الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

استخدم ذكائك في اعمالك ولا ترهق نفسك ؟!!!

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Eh S(7) استخدم ذكائك في اعمالك ولا ترهق نفسك ؟!!!

عادة ما يُقال لنا "إن العمل الجاد له حصاد جيد في المستقبل"، وهذه الأمور صحيحة إلى حد ما، فعندما تضع الجهد والتركيز في العمل تجده وصل إلى

مرحلة الإنجاز بطريقة سهلة جداً أسهل مما تقوم به على الطريقة الفاترة، كما أنه من السهل جداً الانزلاق في العمل لساعات طويلة ولكن لا أفعال ناجحة ولا أهداف واضحة.


ولكن هل فكرت يوماً أن تستخدم ذكاءك بدلاً
من العمل المرهق لساعات طويلة؟


- من خلال العمل الذكي يمكنك الوصول إلى أهدافك:- من الممكن أن نقوم بالعمل الشاق ولكن للأسف بدون أي نتيجة، فعلى سبيل المثال .. أنت تقوم بمتابعة أعمالك على البريد الإلكتروني وإنجازها ولكنك لا تحلم بأي وسيلة أخرى لبلوغ ترقية أو إنشاء عمل تجاري خاص بك.



- أمر آخر وهو إن كنت مهتماً بالعمل الجاد فقد تُهمل أمورا كثيرة في حياتك، وربما تعمل لساعات وفي نفس الوقت تتناول الطعام بطريقة سيئة،

وهذا الأمر يعتبر خياراً سيئاً لك لأنك قد تواجه مشكلات صحية تسحبك إلى الوراء، لذلك استخدم عقلك من أجل توازن أفضل.


لذلك فإن العمل الجاد قد يكون له تأثير سلبي للغاية على نوعية الحياة الخاصة بك، والتي قد تودي بك إلى الاكتئاب والإجهاد والشعور باليأس من الحياة.


فكيف إذن تحصل على عقلية العمل الجاد بتقنية ذكية؟


1- حاول طلب بعض المساعدة:-


حاول أن تحصل على الدعم بجميع الأشكال، منها الدعم العاطفي والدعم الجسدي حيث الاهتمام بالطبخ والأعمال المنزلية حتى تكون قادراً على

التركيز في العمل، لذلك فمن الممكن أن يكون لك علاقة مباشرة للعمل الخاص بك إما عن طريق تفويض المهام التي تستخدم من خلالها مهاراتك إلى أقصى حد، أو عن طريق الحصول على المشورة بشأن المنطقة التي أنت مناضل فيها.



2- احصل على المزيد من الراحة:-


كثيراً ما تسمع أصحاب الإمبراطوريات التجارية وهم يحكون قصصهم التي تخلو من النوم، نعم قد تحقق شيئاً عظيماً ولكن "هل استمتعت بحياتك؟".

إذا كنت تقوم ببعض الأشياء الإبداعية فأنت تحتاج إلى بعض التركيز، فحاول أن تجد وسيلة لإنجاز مهامك بطريقة أسرع، فمن المدهش أن تنجز عملاً ثقيلاً في ساعة واحدة.



3- حدد أولوياتك :-


حاول أن تحدد أهم الأشياء في حياتك سريعاً قبل أن تتحول إلى البقية بعد حين.



إن كنت تميل إلى إعطاء الأولوية قبل الاستعجال، فحاول هيكلة يومك بحيث تنجز مهامك بطريقة ما، وتذكر جيداً أن أهم لحظة هي بداية اليوم فهي التي ستعطيك الدوافع لاستكمال يومك بسرور ونشاط.



4- ضع حدوداً لأهدافك :-


إن كنت تريد الاتجاه لوضع أولويات، وهذا يعني معرفة ما هو مهم بكل تأكيد، فهناك أهداف متعددة في وقت واحد لا تعتبر عادة استراتيجية جيدة، فوجود الكثير من الأهداف لا شك أنه يشتت الانتباه.


بدلاً من محاولة القيام بكل شيء دفعة واحدة، اختر أحد الأهداف الرئيسية لكل سنة وركز بإخلاص عليها حتى يصبح حلمك واقعا.





ذات صلة:

Eh S(17)


نصايح جميله اوي يا نانا

تسلم ايدك يا حبيبتي


افتراضي رد: استخدم ذكائك في اعمالك ولا ترهق نفسك ؟!!!
نصايح جميل جداً تسلمى ميرسي ليكى تقبلى مرورى

افتراضي رد: استخدم ذكائك في اعمالك ولا ترهق نفسك ؟!!!
يارب حقق احلام كل مسلم

ميرسي ياقمر


افتراضي رد: استخدم ذكائك في اعمالك ولا ترهق نفسك ؟!!!
نصائح حلوه اوى ياقمر
تسلم الايادى




مواقع النشر (المفضلة)


استخدم ذكائك في اعمالك ولا ترهق نفسك ؟!!!


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع