الإهداءات
SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه     ضى القمر من كريزى مان : وعليكم السلام شكرا العجمى للاهداء وسلام لجميع المشرفين والاعضاء والزوار واكيد لوشا وعسوله كمان     العجمى من : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء منورين الدنيا ضى القمر وعبدالجواد وعاشقة النيل وكل أعضاء المنتدى اهلا وسهلا بكم في كريزى مان    

من نفحات يوم الجمعة

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين68الاعجاب

افتراضي من نفحات يوم الجمعة
نفحات يوم الجمعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نفحات يوم الجمعة

نفحات يوم الجمعة

نفحات يوم الجمعة

نفحات يوم الجمعة
نفحــــــة يوم الجمعة
الشيخ على القرنى يحفظه الله

الكون كتاب مفتوح، يُقرأ بكل لغة، ويُدرك بكل وسيلة، يطالعه ساكن الخيمة، وساكن الكوخ، وساكن العمارة والقصر، كل يطالعه فيجد فيه زادًا من الحق إن أراد التطلع إلى الحق، إنه كتاب قائم مفتوح في كل زمان ومكان، تبصرة وذكرى لكل عبدٍ خضع وأناب، يأخذك كتاب الله إن تأمَّلته في جولات وجولات، ترتاد آفاق السماء، وتجول في جنبات الأرض والأحياء، يقف بك عند زهرات الحقول، ويصعد بك إلى مدارات الكواكب والنجوم، يفتح بصرك وبصيرتك إلى غاية إحكام وإتقان لا له مثيل، قد وضع كل شيء في موضع مناسب، وخُلِق بمقدار مناسب، يُرِيك عظمة الله، وقدرة الله، وتقديره في المخلوقات، ثم يكشف لك أسرار الخلق والتكوين، ويهديك إلى الحكمة من الخلق والتصوير، ثم يقرع الفؤاد بقوله:

(أَإِلَهٌ مَّعَ اللهِ تَعَالَى اللهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ)

إن نظرت إليه بعين البصيرة طالعك بوحدانية الله في الربوبية مستدلا بها على وحدانيته في العبادة والألوهية، ذلَّت لعزة وجهه الثَّقلان.

وفي نهاية الآيات، يقرع القلوب، ويطرق الآذان، ويصكُّ المشاعر والأحاسيس بذلك التعقيب الإلهي العظيم، لعلهم يذكَّرون، لعلهم يتفكرون، لعلهم يتَّقون، لعلهم يرجعون، كل هذا، وهناك من هم عنه معرضون، أم تحسب أنَّ أكثرهم يسمعون.
إنه حديث طويل، يطالعك في طوال السور وقصارها، لكنه مع ذلك شائق جميل، تسكن له النفس، ويتلذَّذ به السمع، وتتحرك له الأحاسيس والمشاعر، تستجيب له الفِطَر السليمة المستقيمة، ومع ذا ينبِّه الغافل، ويدمغ المجادل المكابر؛ إذ هو حق، والحق يسطع ويقطع.

والحق شمس والعيون نواظر لا يختفي إلا على العميان
والشرع والقرآن أكبر عُدَّة فهما لقطع لجاجهم سيفان

يا منبت الأزهار عاطرة الشَّذَى يا مجري الأنهار عاذبة الندى ما خاب يومًا من دعا ورَجَاك يا أيها الإنسان مهلا ما الذي بالله جل جلاله أغراك ؟
أحبتى في الله، الله نصب لخلقه دلالات، وأوضح لهم آيات بيِّنات في الأنفس والأرضين والسماوات :

(لِيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَى مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ)

(وَفِي الأرْضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَ * وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلاَ تُبْصِرُونَ)

وتحسب أنك جِرْم صغير وفيك انطوى عالم أكبر
نفحات يوم الجمعة



ذات صلة:

افتراضي رد: من نفحات يوم الجمعة







نفحــــــة يوم الجمعة


للإمام بن الجوزى


المستريح هو من يرحل من هذه الدار وقد كان في دنياه من عُمّار بيت الله.
المستريح من عباد الله هو من يرحل من هذه الداربعد أن أسّس بيتًا قائمًا على التقوى،
وخلّف وراءه صدقة جارية أو علمًا ينتفع به أو ولدًا صالحًا يدعو له.


المستريح هو من كان خير الناس للناس،فعاش سعيدًا ومات حميدًا.

المستريح هو من حفظ السمع والبصر والفؤاد عن كل ما يغضب رب العباد.
المستريح هو من يحلّق في هذه الحياة بجناحين:
جناح الخوف وجناح الرجاء والطمع في ثواب الله.


المستريح هو من جعل الآخرة همه،وعاش في الدنيا كأنه غريب أو عابر سبيل،
وأخذ من صحته لسقمه، ومن حياته لموته،
واغتنم شبابه قبل هرمه، وصحته قبل سقمه،
وفراغه قبل شغله وغناه قبل فقره.

هو باختصار من يعمل بأوامر الله على نور من الله يرجو ثواب الله،
ومَن يتقِي محارم الله على نور من الله يخشى عقاب الله…..


إذا ما لم يفِدْك الذكرُ شيئًا فليتَك ثمَّ ليتَك ما ذَكَرتا
إذا مَا لَمْ يُفِدْك العلمُ شيئًا فليتَكَ ثمَّ ليتَك ما عَلِمْتَا
وإنْ ألقَاكَ فهمُكَ في مَغَاوٍ فليتكَ ثمَّ ليتَكَ ما فَهمْتا



Eh S(17)


جزاكي الله كل خير يا حبيبتي

ربنا يباركلك يارب


افتراضي رد: من نفحات يوم الجمعة
جزانا واياكى كل خير جنة




*تيتو*, BeٌROo و الملكه روئه معجبون بهذا.
افتراضي رد: من نفحات يوم الجمعة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

*تيتو*, BeٌROo و الملكه روئه معجبون بهذا.
افتراضي رد: من نفحات يوم الجمعة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...
جزاكى الله خيرا

لك مني أجمل تحية .


*تيتو*, BeٌROo و الملكه روئه معجبون بهذا.
افتراضي رد: من نفحات يوم الجمعة
جزاكم الله خير
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

*احبك ربى*, *تيتو*, BeٌROo و 1 آخرون معجبون بهذا.
افتراضي رد: من نفحات يوم الجمعة




سلام الله عليكم اخوتى فى الله إننا فى هذا العالم الذي بات لا يطاق وكثرت فيه الفواحش والفتن وبات القابض فيه على دينه كالقابض على الجمر كما حدثنا رسول الله عليه وسلم
ولأننا امة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وجب علينا أن ننصح ونذكر مصداقا لقوله تعالى فذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين
في هذا الموضوع سنقدم كل يوم جمعه نفحه ايمانيه
وفي البدايه مع هذا الحديث الشريف لنبين اهميه يوم الجمعه
عن أبي هريرة رضي الله عنه ان النبي صلى الله علية وسلم قال ( خير يوم طلعت علية الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفية ادخل الجنة وفية اخرج منها ولاتقوم الساعة الا يوم الجمعة ) اخرجة مسلم






افتراضي رد: من نفحات يوم الجمعة
( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِين )



يا أيها المكروب خاصة , يا أيها الناس عامة , ادعوا ربكم تضرعاً وخفية , ففيه المطمع وإليه المفزع , لا إله إلا هو

من لكم غيره يجبر كسركم ؟

من لكم غيره يبدد أحزانكم ؟

من لكم غيره يؤنسكم في وحشتكم ؟

من لكم إذا دفعتم عن الأبواب إلا بابه ؟

من لكم غيره أعز مطلوب وأشرف مرغوب ؟

لا إله إلا هو … أيها المصابون عليكم من الله الرحمات عدد ما سكبتم من العبرات وكظمتم من الأنات جعل الله مصابكم من الباقيات الصالحات , وأمنكم من الفزع يوم تنشر السجلات , وتقبل الله منا ومنكم وكتب لنا السعادة في الحياة والممات.

افتراضي رد: من نفحات يوم الجمعة
اعلم أن الذي قدر عليك الأقدار حكيم خبير لا يفعل شيئاً عبثاً ولا يقدّر شيئاً سدىً بل هو رحيم تنوعت رحمته سبحانه وبحمده , يرحم العبد فيعطيه , ثم يرحمه فيوفقه للشكر , ثم يرحمه فيبتليه , ثم يرحمه فيوفقه للصبر ، ثم يرحمه فيكفر بالبلاء ذنوبه وآثامه , ثم ينمي حسناته ويرفع درجاته , ثم يرحمه فيخفف من مصيبته وطأتها , ويهون مشقتها ثم يتمم أجرها , فرحمته متقدمة على التدابير السارة والضارة ومتأخرة عنها .

" ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ "





يا صاحب الكرب إن الكرب منفرج أبشر بخيرٍ فإن الفارج الله

اليأس يقطع أحياناً بصاحبه لا تيأسن فإن الكافي الله

الله يحدث بعد الكرب ميسرة لا تجزعن فإن الكاشف الله

إذا بليت فثق بالله وارضَ به إن الذي يكشف البلوى هو الله

والله مالك غير الله من أحدٍ فحسبك الله , في كلٍ لك الله



نفحة يوم الجمعة
الشيخ شعيب عبد الكافى رحمه الله
" أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ "
أيها العبد المريب إلى متى يدعوك مولاك وأنت معرض لا تجيب ، وكم يتقرب إليك بإحسانه وأنت تبارزه بعصيانه وعليك منه رقيب ، بادر بالتوبة إلى بابه ولذ بجنابه فهو منك قريب ، واسأله الهداية والتوفيق واقصده فى إفراج الهم والضيق فقاصده لا يخيب ، وتب فى هذه الساعة إليه وتضرع فعسى يجتبيك بعنايته ويهديك بهدايته فإن الله يجتبى إليه من يشاء ويهدى إليه من ينيب .
اللهم
بابك قصدنا وقبولك أردنا وعلى فضلك اعتمدنا وإلى عزتك استندنا وفي مرضاتك اجتهدنا وبهدايتك استرشدنا فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين وأصلح شأننا كله
اللهمإنا بك مستنصرون وبعزتك مستظهرون ولغناك مفتقرون ومن تقصيرنا مستعيذون ومن ذنوبنا مستغفرون ولشامل عفوك منتظرون وفي خف ألطافك مستبصرون ولعظيم انتقامك مستحضرون ولعميم صفحك مستشعرون فآتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
إلهي؛لا تغضب عليَّ فلست أقوى لغضبك، ولا تسخط عليَّ فلست أقوم لسخطك، فلقد أصبتُ من الذنوب ما قد عرفتَ، وأسرفتُ على نفسي بما قد علمتَ، فاجعلني عبدًا إما طائعًا فأكرمتَه، وإمَّا عاصيًا فرحمته. اللهم آمين .
تعصى الإله وتغلق بابك لكيلا تفضح
فكل ما قد عمــــــلته عليك فيه رقيب
تزعم بأنك عاقل وأنت من أهل الوفا
وتتبع شـــــــهواتك ما هذا فعل لبيب
انهض وداوى سقامك فذا أوان طبه
قبل أن تجيبك المنية ما ينفع التطبيب
وقم وهيئ زادك فقد دنا وقت السفـــر
وراع غصن شبابك مادام غصن رطيب






مواقع النشر (المفضلة)


من نفحات يوم الجمعة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع