الإهداءات
Gṏ£ÐëȠ βṏϔ من دبي : بمسي علي كل اخواتي وحبايبي اللي فكرني وحابب اقولهم كل سنه وانتوا طيبين     abdo@ من بني سويف : كل سنه وكل اخواتي طيبين     نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله    

اتحبني وانا ضريرة

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي اتحبني وانا ضريرة
من أجمل قصائد نزار قباني

قالت لهُ...
أتحبني وأنا ضريرة...
وفي الدُّنيا بناتُ كثيرة...
الحلوةُ و الجميلةُ و المثيرة...
ما أنت إلا بمجنون...
أو مشفقٌ على عمياء العيون...

قالَ...
بل أنا عاشقٌ يا حلوتي...
ولا أتمنى من دنيتي...
إلا أن تصيري زوجتي...
وقد رزقني الله المال...
وما أظنُّ الشفاء مٌحال...

قالت...
إن أعدتّ إليّ بصري...
سأرضى بكَ يا قدري...
وسأقضي معك عمري...
لكن..
من يعطيني عينيه...
وأيُّ ليلِ يبقى لديه...

وفي يومٍ جاءها مُسرِعا...
أبشري قد وجدّتُ المُتبرِّعا...
وستبصرين ما خلق اللهُ وأبدعا...
وستوفين بوعدكِ لي...
وتكونين زوجةً لي...
ويوم فتحت أعيُنها...
كان واقفاَ يمسُك يدها...
رأتهُ...
فدوت صرختُها...
أأنت أيضاً أعمى؟!!...
وبكت حظها الشُؤمَ...

لا تحزني يا حبيبتي...
ستكونين عيوني ودليلتي...
فمتى تصيرين زوجتي...
قالت...
أأنا أتزوّجُ ضريرا...
وقد أصبحتُ اليومَ بصيرا...

فبكى...
وقال سامحيني...
من أنا لتتزوّجيني...
ولكن...
قبل أن تترُكيني...
أريدُ منكِ أن تعديني...
أن تعتني جيداً بعيوني...

ذات صلة:

افتراضي رد: اتحبني وانا ضريرة
فعلا من روائع نزار

الساجدة لله
تحية معطرة بأكليل
من الـورد أهديها إليكِ
على اختيارك الرائع
واطيب الامنيات
عجمى

حلوة اووووووى القصيده ياساجده

بجد تحفه تسلم ايدك بجد

اختيار موفق ارجو ان تتقبلى مرورى المتواضع

دع الناي ينشر أحلامه

ويرجف أناته للتلال

وكون كما أنت أغنية

تراقص فوق جبين الهلال

دع القبو يغرق في حزنه

وينسج قصته في الظلال

وطير إلى النور يا بسمة

تداعب زهر الربى في اختيال

فأنت ابدعت لنا هنا بجميع العبارات

فلك منى الود والأحترام والتقدير

Eh S(21)

بحبها اوي القصيده دي

اختيار جميل جدا يا حبيبتي تسلم ايدك

ميرسي اخي العجمي _ اخي اسف علي الاحلام
اختي ريشماء _ اختي جني
اسعدني مروركم في متصفحي المتواضع
جزاكم الله خيرا علي مروركم الطيب

بجد نزار مع ان معظم اشعارة وقصائدة احسها حرامُ الـإ هذة القصيدة لكنى سمعتها من شخص اخر مع مزيكا حزينة حفظتها عن ظهر قلبٍِ وأبكتنى وتبكينى وتظل تبكينى حين اسمعها احس نفسى بطلها

فعلا سملت يمناك وربى يعطيكى الف الف عـآفية على اختيارك لهذة القصيدة وعلى فكرة انا كتبتها فى اكثر من متدى لعشقى لهذة القصيدة

ذوقك واختيارك عالى جداا واحسنتى الاختيار والاستماع وربى يحفظك من كل شر اللهم امين

يا ناس بطلوا جهل شوية
مين قال أن هذه الخاطرة من شعر نزار قباني

هذه الخاطرة أبعد ما يكون عن اسلوبه

واللي عنده دليل قاطع بأن هذه القصيدة من شعر نزار يقدمه
يقولي مثلا أي مجلة أو جريدة أو موقع الكتروني ( ليس منتدي ) نشر هذه القصيدة باسم نزار قباني

أنا بحثت عن مصدر هذه القصيدة لم أجد لها صلة بنزار ولم أجد أي مصدر اعلامي ينسبها بصفة رسمية لنزار

أرجوكم أن تتأكدوا من صحة المواد المنشورة قبل نشرها من أجل المصداقية

اخى الفاضل شاعر مصرى بدون توجية الاتهامات بالجهل لاى عضو
لـآن الجميع كان يعلم ان هذة الكلمات لنزار قبانى وليس هنا فقط بل فى كل المنتديات التى عرضت بها هذة القصيدة

وانت ايضا قد عرفت هذة الحقيقة من على الانترنت ولو انك تعرف من مؤلفها الحقيقى لقلت لنا من هو فلا داعى اخى لأى لفظ جارح لاى شخص لا يعرف مصدر القصيدة

لو انك ستتهم الناس بالجهل فأنت ايضا منهم لانك لاتعرف من هو مؤلف القصيدة الحقيقى وانا أسف لقولى ذلك الكلام وهذة الالفاظ ولكنك لم تترك الفرصة لأحد لأى كلام

وهذا نقلك لرد عضو من إحد المنتديات العربية لذلك لا داعى لتجريح واتهام احد بالجهل وانت نفسك لاتعلم شيئا عن الحقيقة وتنقل الرد فقط وتحرف فية ايضا

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد

أنا بحثت عن مصدر هذه القصيدة لم أجد لها صلة بنزار ولم أجد أي مصدر اعلامي ينسبها بصفة رسمية لنزار

أرجوكم أن تتأكدوا من صحة المواد المنشورة قبل نشرها من أجل المصداقية

بالفعل اخى شاعر مصرى....
لا يوجد في اي ديوان معروف لشاعر الكبير نزار قباني يحمل عنوان لقصيده اسمها الحب الاعمى .او اتحبنى وانا ضريرة

التسجيل الصوتي المزعوم أنه صوت تيم حسن من مسلسل نزار قباني من يشاهد المسلسل كاملا لن يجد القصيدة أيضا في أي حلقة إنما هو صوتي أنا
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط - التسجيل سهل يتطلب -اسم.باسورد.اميل. فقط. ] -شرح طريقة تسجيل عضوية - شرح طريقة استرجاع باسورد
حتى على الانترنت القصيدة غير موجودة قبل سنة 2007 علماً أن نزار توفي سنة 1998 و المسلسل عرض عام 2005

احبائى فى الله اعضاء المنتدى تفضلو هذة الكلمات لشخصِ يُدعى فراس رمضان وينسب لنفسة تأليف هذة القصيدة والله اعلم اين الحقيقة واقتبس عن ردة فى معظم المنتديات التى نُشرت بها هذة القصيدة

أعضاء المنتدى الكرام هذه القصيدة من تأليفي أنا ألفتها في شهر كانون الثاني عام 2007 ثم سجلتها على الكومبيوتر و أضفت لها الموسيقى و وضعتها على موبايلي دون أن أضع اسمي و أرسلتها إلى حبيبتي التي أرسلتها إلى قريبتها التي أرسلتها إلى صديقتها في الجامعة ... إلخ و انتشرت انتشار النار في الهشيم على جميع موبايلات الشباب و على كثير من المنتديات من المحيط إلى الخليج ولكن مع الأسف اعتقد الناس أنها من تأليف نزار قباني و أرجح ذلك لتعطش الجيل لشاعر جديد كنزار قباني يملأ الفراغ الأدبي الذي تركه الشاعر العظيم نزار ثم أني شاعر منذ عام 1991 لكني لم أنشر أي كتاب أما قصيدة الحب الأعمى فأقول بلا فخر أنها ليست أجمل قصائدي بل عندي قصائد كثيرة أجمل منها و سأضع في المنتدى قصائد أخرى من تأليفي إن رأيت ردودكم وباب النقاش مفتوح و السلام عليكم و رحمة الله
د. فراس رمضان
هاتف: 00963966954143

التعديل الأخير تم بواسطة VAMP!Re ; 04-29-2012 الساعة 02:29 AM
VAMP!Re
شكر أخي علي المتابعة الرائعة
أشكرك أيضا علي تأكيد المعلومة

القصيدة بالفعل ليست لنزار قباني ليس لأنها كتبت بعد وفاته فقط لكن الأسلوب نفسه يختلف تماما فالاسلوب هذا لا يمت بصلة لأسلوب نزار قباني بل لا يرقي بأن نقارنه بأسلوب نزار قباني من الأساس والأعضاء الذين يرون أن هذه القصيدة لنزار قباني فأنا واثق تماما بأنهم لم يقرأوا حقا لنزار قباني لأن القارء لشعره يري تماما من الوهلة الأولي بأن هذه السطور التي تدعونها قصيدة أبعد ما يكون بل أحقر من أن تكون من شعر شاعر مثل نزار قباني