الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

ما تحتاجه المُراهِقه ؟

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

24 ما تحتاجه المُراهِقه ؟
ما تحتاجه المُراهِقه ؟؟

حب وعطف وحنان ورعاية...


لا صريخ ومراقبة وضغط...


لا أوامر مصطنعة..


تحتاج المراهقة أن تفرغ عاطفتها..


وعلى الأهل المساعدة بطريقة غير مباشرة...


أسلوب خاطئ أن يعاملوها بقسوة كأنها ارتكتب جريمة بدخولها هذه المرحلة..


هي مرحلة انتقال من طفولة إلى شبه نضج..


مرحلةُ اكتسابِ المعلومات وتكوين الشخصية الحقيقية للمُراهِقة..


لا ضير في أن يصادق الأخ أخته المراهقة..


لا ضير في أن تصادق الأم ابنتها المراهقة..


لا ضير في أن يتناقش الأب مع ابنته المراهقة..


وبأسلوب مريح.. أسلوب سلس..


أقصد بحب واهتمام.. وبالتفاهم..


إن شعرت الفتاةُ المراهقة بأنها تحتَ الأنظار ومراقبةِ الأهل الشديدة والغير سليمة .. يؤدي ذلك إلى الاكتئاب والأرق.. والسمنه أيضًا..


البعض من المراهقات إذا أحسسن بالقلقِ يشغلن أنفسهن بالطعام الغير صحي..


والبعض الآخر يجدن أن النوم هو المفر الوحيد من الضجيج والمعاملة الخاطئة لهن..


أما إن شعرتِ الفتاة أنها محل ثقة فلن تخون الثقة مهما حصل..


ولا أقصدُ الثقةَ العمياء.. ولكن ثقةٌ بحدود..


ثقةً تُشعِرُ الفتاةَ أنها تستطيعُ أن تعتمِدَ على نفسها.


الفتاة المراهقة تود أن تكون امرأة .. فتبدأ بالاهتمام بالأزياء ومستحضرات التجميل والمناسبات.


وهنا يأتي دور الأهل.. لايجب أن يوبخ الأب ابنته لوضع المساحيق..


ولا يجب على الأخ كذلك.. ولا داعي إلى التعليقاتِ السخيفه التي تفقدها ثقتها بنفسها.


ولا يجب على الأم أن تختار لها ثيابها، لها الحق بأن تبدي رأيها في ثوبٍ ما.. إن كانَ ضيقًا أو يُعطي انطباعًا سيئًا فترشدها.



وأيضاً تودَ الفتاةُ المُراهِقه أن تشعُرَ بِإنها كبيرةٌ كفاية .. وهذا حين تُريدُ أن تزور إحدى صديقاتها.. تودُ أن تذهبَ وحدها دون مُرافقة أمها..لا لِشيءٍ سيءٍ إطلاقًا .. إنما لِتشعُر فقط بِأنها فتاةٌ يُعتمدُ عليها .. وهذا في حال ان أهلها على معرفةٍ بِأهالي صديقاتها .. وعلى ثقةٍ بأنهم لن يضروا ابنتهم بأي شكلٍ مِن الأشكال. فهي ليست بِطفلةٍ صغيرةٍ تحتاجُ إلى اهتمام والدتها الزائد.



والموضوع الآخر هو الإنترنت.. أغلبية الإخوان يمنعون أخواتهم منه؛ لأنهم يرونه خطيراً لأخواتهم المراهقاتُ بالذات,بغض النظر عن الدردشة والتشات.


بل المنتديات أيضًا .. يعتبرونها خطيرة.



لن يحدثَ مكروه إن حاور الأخ أخته، ولا بأس إن جلسا سويًا يتصفحون بعض المواقع الترفيهية أو التعليمية أو الدينية أو أي موقع ليسَ بِهِ خلل أخلاقي. بِهذه الطريقة تشعر المراهقة بالثقة التي كما ذكرت لن تخونها مهما حصل.



أستطيع أن أؤكد أن الفتاة المراهقة إن وضعت حتى في قفص أو صندوق وبه سلاسل من فولاذ .. ستفعل ماتريد أن تفعله مهما يكن ولن يستطع أحد منعها. وإن حدث شيء سيء يكون اللوم على الأهل لأنهم لم يحسنوا التعامل معها.



لذا..

يامن لديكم أخواتٌ مراهقات..

يامن لديكم فتياتٌ مراهقات..


احرصوا عليهن، وصادقوهن دومًا.


ولا تشعروهن بالضغط..


فالضغط يولد الانفجار!


وتظل مرحلةُ المراهقة أجمل مرحله للفتاة .. وعلى الأهل الحرص والرعاية والمعاملة الجيدة والمناسبة لمرحلتها الحرجة.


ر ـا ق ل ــى


ذات صلة:

Eh S(21)

موضوع جميل ومهم جدا يا نسومه

تسلمي يا حبيبتي ربنا يوفقك يارب



افتراضي رد: ما تحتاجه المُراهِقه ؟
يسلمووووووووووووو ياقلبي على الموضوع المهم والقيم

ألف شكر ياقمر

تحياتي



مواقع النشر (المفضلة)


ما تحتاجه المُراهِقه ؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع