الإهداءات
نجم الغربيه من مصر :     alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله    

من حفر حفرة لاخية وقع فيها

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

New من حفر حفرة لاخية وقع فيها
بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة والأخوات الأعزاء . أقدم لكم قصة بعنوان من حفر حفرة لأخيه وقع فيها

هذه القصة لفتاة تعيش مع امها وأخويها الصغار وامها التي تعمل بحياكة الملابس الحريمي ( خياّطة ) لتساعد في الحياة بجانب معاش زوجها المتوفي . وقد تقدم شاب لخطبة هذه الفتاة وهو شاب طيب مستقيم خرّيج الجامعة ويعمل مهندس مدني ويجهّز اوراقه للعمل بإحدي دول الخليج وهو من أسرة متدينة وكريمة الأصل .
ترددت الفتاة وتدعي هيام في قبول هذا الشاب رغم وسامته ورجولته الظاهرة للعيان . وحزنت أمها أشد الحزن لرفض إبنتها هذا العريس الذي لا يعيبه شيئ وشكت لأخوها ( خال هيام ) من تصرفها وتكلم الخال مع هيام وسألها إن كان في حياتها شخص آخر وبسببه ترفض هذا الشاب ولكنها أنكرت معرفتها بأي شاب آخر علماً بأن هيام تخرجت حديثا في كلية التجارة ولم تعمل بعد . وكانت الأم تخفي علي هشام ( العريس ) ان هيام ترفضه خوفاً من ضياع هذا العريس وعلي أمل أن توافق إبنتها في النهاية وفعلاً وبعد عدّة مداولات جرت بين الأم والخال وافقت هيام ولكن كان يبدو عليها انها توافق إرضاءاً لهما وفي صدرها شيئ تخبؤه ..
وتمت الخطوبة وكان الإتفاق علي ان يتم عقد القران والزفاف عند أول أجازة يحصل عليها من عمله بالخليج .. وسافر هشام بسلامة الله ..
كان لهيام صديقة حميمة توفي والداها اثناء عودتهما من رحلة عمرة وتعيش مع اخوها واختها بمراحل التعليم الإبتدائي والإعدادي وتحصل علي معاش كبير لكل من أبوها وامها اللذان كانا يعملان ببنك كبير وبمجرّد تخرجها تم تشغيلها بالبنك من أجل والديها وإسمها وفاء
ذهبت هيام إلي وفاء وحكت لها قصة هشام الذي تقدم لها . وطلبت من وفاء أن تسدي لها خدمة وردّت وفاء أنا تحت أمرك ماذا تطلبين فقالت هيام إن هشام سيبدأ من الشهر القادم إرسال مبلغ من المال لي وأريد أن يرسل المبلغ شهرياً بإسمك أنتي فاندهشت وفاء وقالت ولماذا بإسمي وليس بإسمك أنتي فردّت هيام أريد أن اعمل مفاجأة لهشام واقوم ببناء عمارة لنا وعند عودته بعد سنتان يجد العمارة مكتملة فقالت هيام وهل سيوافق هشام علي إرسال النقود بإسمي أنا فقالت هيام ملكيش دعوة انا حتصرّف معاه وسألتها وفاء ومن سيقوم ويشرف علي بناء العمارة فردّت هيام انا مخططة لكل شيئ ..... ولكن ارجوكي يا وفاء ان تجعلي هذا الإتفاق سراً بيني وبينك ولا يعلم به أحد خاصة أمي وخالي ! ووافقت وفاء ..
وبدأ هشام في إرسال النقود بإسم وفاء ومرّ علي هذا الحال عاماً كاملاً والأم لا تعلم شيئ عن الما ل الذي يرسله هشام واراد هشام ان ينزل اجازة بعد مرور السنة الأولي واخبر هيام انه يريد النزول ولكنها اسرعت وطلبت منه عدم الحضور إلا بعد مرور السنتان وأخبرته انها تجهّز له مفاجأة وأصرّت علي عدم نزوله قبل مرور السنتان ووافق هشام وهو مسرور ويفكر في المفاجأة ..
كان لهيام زميل بالجامعة وكانت علي علاقة به وكان يتصل بها تليفونيا وبصفة مستمرّة وحكت له ما بينها وبين خطيبها هشام كما حكت له عن النقود التي يرسلها بإسم صديقتها ففرح صديقها كمال ولكن لم يبدي لها قمة السعادة التي يشعر بها داخله حتي لا تشك في أمره وسألها هل صديقتك هذه مضمونة فأجابت طبعاً إنها أعز صديقاتي . فقال لها سأتقدم لخطبتك بمجرّد وصول هشام من الخليج وفي نفس الشهر الذي تفضّين فيه الخطوبة معه . ففرحت هيام وقالت لن أعطيه مليما واحداً من ماله الذي يرسله .
مرّت الشهور ولم يتبقي سوي شهران علي عودة هشام من أجازته واراد كمال ان يستفيد من حب هيام له فطلب مقابلتها وقال لها . أريد ان اشتري شقة تمليك لكي نتزوج فيها انا وانتي وهذه الشقة مفروشة وثمنها معقول جدا ووالدي سيحضر من الخارج بعد ثلاثة اشهر واريد شراؤها قبل ان يشتريها احد غيري واريد غدا ان اقوم بحجزها واريدك ان تكتبي لي شيكا بمبلغ 300 الف جنيه وبمجرّد وصول أبي من الخارج سنعقد القران ونتزوج بالشقة واعطيكي المبلغ الذي بالشيك فوافقت لعلمها ان المبلغ المرسل من هشام بإسم صديقتها يفوق هذا المبلغ بكثير . ووقعت هيام علي الشيك ..
ذهبت هيام إلي صديقتها وفاء بالبنك وحكت لها ما فعلته مع صديقها كمال وما تنوي عمله مع خطيبها هشام . فدهشت وفاء اشد الدهشة وصدمت من افعال صديقتها هيام ولكنها تمالكت نفسها جيداً ولم تبدي صدمتها من فعل هيام حتي لا تلاحظ عليها دهشتها وتصنعت موافقتها علي ما تقول ولكنها تفكرّ في امر تود عمله لإنقاذ هذا المسكين .
وفاء كانت تعرف عنوان هشام من الحوالات التي كان يرسلها هشام لها وايضا رقم المحمول . فاتصلت به علي المحمول وطلبت منه ان يقابلها عند عودته لأمر هام وان يخفي موعد عودته لهيام حتي لا تقابله بالمطار واراد هشام ان يعرف منها السبب ولكنها رفضت وقالت له ستعرف كل شيئ عند عودتك . وحذرته من عدم إخباره بأي شيئ عن هذا الأمر لهيام او لأسرته . كما طلبت من هشام ان يرسل للبنك طلبا سريعا بأن يكون سحب المبلغ من البنك لا يجوز إلا بوجوده اي ان وفاء لا تستطيع السحب بمفردها ولا بد من وجوده معها . ولم تعرف هيام أي شيئ عن هذا الموضوع ..
ووصل هشام من المطار وكان قد حدد موعداً لمقابلة وفاء . وقابلها وحكت له كل شيئ عن هيام وصديقها كمال والشيك الذي كتبته علي نفسها ونيتها الزواج من صديقها كمال بعد عودته من الخليج . فسعد هشام وانشرح قلبه من حديث وفاء وسألها هل توافقي يا وفاء عل ان اتقدم لطلب يدك ؟ ولم تردّ وفاء حياءا منه وقال سأذهب إلي بيت هيام غدا وستكون مفاجأة لها عودتي ثم خطوبتي لكِ وفي اليوم التالي ذهب إلي أم هيام وفرحت به وسألته لماذا لم تخبرنا لكي نستقبلك بالمطار وطلب منها إستدعاء خال هيام الآن وجاء خال هيام وتحدث هشام وقال لهم امام هيام إن إبنتكم فعلت معي كذا وكذا وحكي لهم كل ما حدث منها وهم في ذهول من هول ما سمعوه عن إبنتهم هيام وتركهم هشام وهو يقول لهم الخميس القادم عقد قراني علي وفاء وياريتكم تشرفوني ّّّ!!!!
وانصرف وهيام تلطم خدودها وتقول كمال ضحك عليّ ومضّاني علي شيك كبير وكذب عليّ بأن أبوه بالخارج وانا إنتهيت خلاص اعمل إيه وكان عاقبتها ان اصابها مس من الجنون ودخلت علي أثره المستشفي لتعيش وسط المجانين في الوقت الذي يسعد فيه هشام مع عروسته وفاء
وانتهت القصة وكل منهم قد حصل علي ما يستحقه ..
واشكركم جميعا ً


ذات صلة:

Eh S(21)


قصه جميله ومفيده جدا

تسلم ايدك يا حماده




مواقع النشر (المفضلة)


من حفر حفرة لاخية وقع فيها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع