الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

·.·• استمتع بالمشكله ·.·•

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

عدد المعجبين14الاعجاب

Question ·.·• استمتع بالمشكله ·.·•
·.·• استمتع بالمشكله ·.·•


إن حياةالإنسان ترجمةٌ لأفكاره،
فسلوكياتنا ومشاعرنا مرتبطةٌارتباطاً وثيقاً
بأفكارنا ومنها تتشكل قناعاتنُا..
إن الوعيَ المستمر والمراقبةَ الدقيقة
لأفكارنا ضمانٌ بإذن الله من كل تشويه لشخصياتنا وفي ذلك يتحدث الدكتور مارتنسيلجمان عن ثلاثةِ أنماط:
من القناعات السلبية في التعامل مع
المشاكل التي تشل الإنسانَ وتجعله مكبلاً عاجزاًوتتساقط معها كلُ الآمال وهي:


1- الديمومة (الاستمرارية) حيث الاعتقادُ الجازم أن المشكلةَ أزلية ولن تُحل مهما فعل!
إن العاقلَ مطالبٌ بالتفاؤل وحُسنِ الظن بربه تفاءلوا بالخير تجدوه -
أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما يشاء -
بتلك القناعة يكون الشخصُ قد دق مسماراً في نعش فشله وبؤسه ومن الواقع ما يصدق هذا من رفض لمنطق دوام المشكلة فما عهدنا مشكلة وقعت لنا أو لغيرنا إلا وانفرجت ضاقت فلما استحكمت حلقاتُها..
فرجت وكنت أظنها لا تفرج.

2- (الشمولية) ويقصد بها تعميم المشكلة على جوانبِ الحياة بحيث يصبح لسان حاله ومقاله (أن حياتي كلها مشاكل)فيجب أن نؤطر المشكلة بحيث لا تمطر غيمتُها على كل جوانب حياتنا.. إذن إعطاء الأمر حقه وعدم الاندفاع وتشرب المشكلة و عدم إضفاء مسحة شمولية عليها أساس مهم وترياق شافٍ بحول الله من المشاكل.

3- (السمة الشخصية) ويقصد بها أن ينظر إلى المشكلة على أساس أنها خلل مستقر في ذواتناوكمشكلة نابعة من داخلنا ومتعلقة بشخصياتنا وهذا التصورالخطير مربك لحياتنا يشل القدرات وينسف الإمكانيات والمواهب فيجب عدم المساس بالذات والنيل منها مهما كبرت المشكلة أو صغرت إن وجود أمثال تلك القناعات وسيطرتها على أفكارنا سيجعل منا دمى تعبث بها أصغر المشاكل وأوراق تذروها رياح العقبات كيفما شاءت والإيمان بها يجعل من عقولنا وكل ذرات أجسادنا تبحث في كل اتجاه إلى ما يعزز تلك القناعات السلبية ويؤكد وجودها، فاحرص على محاربتها ومقاومتها وعليك بقتلها في مهدها.
وأخيراً تذكر أن المشاكل لا تدوم والعقبات تتجاوز والمشكلة لها إطار وحدود وأخيراً إن حماية ذواتنا من الجلد ونسبة كل مشكله إلى أسباب حدوثها الحقيقة هو الخطوة الأهم نحو شخصيات قوية متماسكة وعقليات متمكنة قادرة على حل المشاكل وتجاوزالعقبات.

ماذا نكسب من المشاكل؟!
إن العاقل هو من يتلمس الجانب المشرق في كل محنة ويتحسس لين الملمس فيها وللمشاكل مكاسب منها:
1- الأجر من الله إذا صبرواحتسب.
. 2- اكتساب المزيد من الخبرات والتجارب كما أن الأزمات تزيدنا قوة وصلابة.
3- لعل الله أراد أن تكون لنا مشكلة بدايات لخير عظيم ولعلها تكون نهايات لشر مؤلم.. تفكير سليم، حل سليم والحقيقة أن الأزمة ليست في المشكلة نفسها بل في أسلوب التعاطي معها.
ومن الأخطاء التي يقع فيها الكثير هي الاستغراق في المشكلة وإعطاء أغلب الوقت في التشكي ومعها لا يبقى للحل إلا جزء بسيط من الوقت والمفترض أن التأمل في المشكلة يعطي فقط 10% من الوقت وال90% المتبقية لإيجاد الحل..
وكذلك يجب الحذر من خطورة
الأسئلة المطروحة من الذات (الإرهابي الداخلي) فمعظم الأسئلة تتمحور حول لماذا وقعت لي المشكلة؟ ولماذا أنا حظي سيئ؟ولماذا غيري أفضل مني؟ وغيرها من الأسئلة الخطيرةالسلبية.. إن السؤال الأجمل هو كيف أحل المشكلة.؟ وماذا سأستفيد من تلك المشكلة (اكتب عشرة فوائد على الأقل)...أحمد الله أنك لم تصب بأعظم منها.. تذكر أن الملايين من البشر يواجهون مشاكل أكثر صعوبة وتعقيداً من مشكلتك. وأن الدنيا دار ممر وأن القرار والراحة بإذن الله في الجنة..

خطوات حل المشكلة: تأمل في المشكلة واكتبها باسمها تحديداً كتب أقصى ما يمكن أن يحدث لك ووطن نفسك على قبوله...
دون خمسة حلول على الأقل...
قيم الحلول ورتبها...
ثم توكل على الله ومباشرة تلك الحلول بحسب الترتيب.


ذات صلة:

MR_New و *لينا* معجبون بهذا.
Eh S(21)


موضوع جميل ومفيد جدا يا قمرايه

تسلم ايدك ميرسي جدا ليكي


*لينا* معجب بهذا.
افتراضي رد: ·.·• استمتع بالمشكله ·.·•
ثانكس يا قمر لمرورك الجميل دة
منورة ,,


افتراضي رد: ·.·• استمتع بالمشكله ·.·•
جميل اوى ياقمرايا والله نورتي القسم




افتراضي رد: ·.·• استمتع بالمشكله ·.·•
موضوع مفيد اوى تسلم ايدك

افتراضي رد: ·.·• استمتع بالمشكله ·.·•
حكي حلو كتيير

افتراضي رد: ·.·• استمتع بالمشكله ·.·•
موضوع رائع جدا

شكرا من القلب


افتراضي رد: ·.·• استمتع بالمشكله ·.·•
في الاغلب الانسان بيطلع اقوى من المشكلة , وبيكون اقدر على مواجهة الحياة

افتراضي رد: ·.·• استمتع بالمشكله ·.·•


افتراضي http://www.sheikhrohani.de/
sheikhrohani.de

*رقيه* و *لينا* معجبون بهذا.


مواقع النشر (المفضلة)


·.·• استمتع بالمشكله ·.·•


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع