الإهداءات
alt@yer_m@zzika من ارض الله : مين من الناس القديمه لسه متابع وموجود     Mr.Hossam من من اتينا : الناس اللي وحشني اجدع ناس كل سنه وانتو طيبين ويارب تكونو بخير دايما     SoLa من القاهره : كل عام وانتم بخير بجد وحشتوني المنتدي الجميل والناس الغالية ال اتعرفة عليهم فيه يارب تكونو في احسن الاحوال     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة فين الناس راحت فين     القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه    

!! شهادات المصريين من التحرير !!

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Eh S(10) !! شهادات المصريين من التحرير !!
شهادات المصريين التحرير

نزل الملايين من المصريين أو مئات آلاف – هذا يعتمد على وجهة نظرك السياسي - إلى الشوارع في محافظات مصر بعد صلاة الجمعة، في ما سموها "جمعة الرحيل"، ضمن احتجاجاتهم
المطالبة بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك.
وتجمع العدد الأكبر من المتظاهرين في ميدان
التحرير
بوسط القاهرة، اعتصموا ورفعوا لافتات تطالب بـ"الخبز والعزة والكرامة" وقرروا عدم التحرك من مكانهم إلا بعد "إسقاط النظام"، وبعد أسبوع من التظاهر والعنف والقتل لاتزال الأزمة مستمرة والخلاف على أشده.
ياهو مكتوب تعرف على ستة جاؤوا من خلفيات متعددة وساروا معا في المظاهرة، تعرف على وجهات نظرهم ودوافعهم وتجربتهم في المظاهرة وأمنياتهم وتوقعاتهم.
مصعب الشامي، 20 سنة – أعزب، مستقل، طالب صيدلة ومصور فوتوغرافي
ذهبت إلى
التحرير
كل الأيام بدءا من يوم 25 يناير، وأتحدث الآن وأنا أبيت ليلتي الثالثة في ميدان التحرير، لم أشارك في تظاهرات من قبل لكن كنت مهتما بالأحداث، وشعرت أن هذه فرصة لي للنزول حيث أن مطالب التظاهرات هي مطالب عامة للشعب والتظاهرات ينظمها شباب، وأحسست من الدعوات للتظاهرات على الإنترنت ستكون ضخمة، وأيضا نزلت لإن التظاهرات لم تدعو لها جهة سياسية أو حزب ما.
من أكثر المشاهد التي أثرت فيّ، شاب صغير في سن الثانوية بالميدان يبكي "قتلوا أخويا لإنه قال لا إله إلا الله عند وزارة الداخلية"، حاولنا تهدئته لكن الموقف كان مؤثرا، مشاهد أخرى حركتنا كانت بطولة المتظاهرين في التصدي للبلطجية عند كوبري قصر النيل والمتحف المصري على مدى اليومين الماضيين. مشهد هؤلاء البلطجية وهم يفرون، كلها مشاهد بطولية، من أكثر المشاهد المفرحة أيضا كان شابا يمر على المعتصمين في الميدان فجرا ويعزمهم على عقد قرانه "أول ما يسقط مبارك".
ما أتمناه بنهاية العام أن تكون هناك حكومة منتخبة من الشعب، وأن تكون الحريات مكفولة للجميع، وأتمنى أن يستطيع الجميع انتخابات ممثليهم من الجامعات لانتخابات المجالس البلدية، أتمنى أيضا القضاء على الفساد الذي استشرى في كل قطاعات البلد. وأتمنى أن نحاكم حسني مبارك على ما فعله بحق هذا البلد.
لا أتوقع أن تتحقق كل أمنياتي، بعضها سيحصل والآخر لن يحدث. أرى أن حال البلد سيسير في إتجاه إيجابي لكن ببطء وسنلاقي بعض الصعوبات، وأرى أنه ربما يكون هناك بعض الفوضى خلال هذا العام بسبب فراغ سياسي يمكن ان تشهده البلاد حتى نصل للانتخابات، لكني متفائل بشأن الحركة التي نقوم بها ومتفائل بأن التغيير سيأتي.
تميم خليفة، 20 سنة، مستقل، طالب جامعي
هذه المرة الثالثة التي آتي فيها لميدان التحرير، والسبب الذي دفعني لذلك لإعلاء قيمة الحق وتغيير النظام. لا يمكن للنظام أن يغير جلده من دون أن يتغير الجوهر، وهو رأس النظام.
أكثر المواقف التي أثّرت فيّ، حينما سلّط النظام البلطجية وهاجمونا بالجمال والخيول وخذلنا الإعلام وتحدث عن الموضوع وكأننا طرفين متساويين، ولم ينصفنا، أيضا مشاهد المتظاهرين في آخر اليوم وهم يقومون بجمع القمامة من الميدان هو مشهد رائع بالنسبة لي. جميل أن ترى الناس ليسوا خائفين. الجلادون ذهبوا.
أريد أن يسقط الرئيس، ويتم كتابة دستور جديد في ظل حكومة ائتلافية تحضّر لانتخابات يشارك فيها الجميع في سبتمبر، ولكني متشائم بعض الشئ وأتوقع ألا يتنحى الرئيس، لكني مستمر في التظاهرات حتى النهاية. ما أراه أن النظام يحاول أن يستنزفنا لكن لن نتعب وسنستمر ولو للموت ولا نخشى فراغا.
نادية العوضي، أم لأربعة أبناء، 42 سنة، مستقلة، صحفية
أنا متواجدة في ميدان
التحرير
دائما، من أجل تغطية الأحداث وحتى أكون شاهدة على الحدث التاريخي وناقلة له.
أكثر ما أثر في أني حينما كنت أسير في الميدان، في تظاهرة يوم الجمعة، رأيت كل أطياف
المصريين
في مكان واحد، بتوجهاتهم المتنوعة واختلافاتهم، وجدت مشاعر الحب تسود بينهم وتوحدهم في يد واحدة والتلاحم الحاصل بينهم، ومشاهد تكافلهم وتشجيع بعضهم البعض، هذا أمر لم يتجل في مصر بهذا الشكل من قبل في مصر.
ما أتمناه هو إزالة كل النظام الحالي لأن ثقتي في النظام معدومة وليس لدي أي ثقة في أن يعطيني هذا النظام ضمانات كي ينقلنا مما نحن فيه إلى وضع ديمقراطي.
وأتوقع أن يكون أمامنا مخاضا طويلا للوصول لنظام ديمقراطي لكن على الشعب أن يتحمل وأن يكون صبورا، أظن أن التحول لديمقراطية سيأخذ أكثر من سنة، لكن أتمنى أن نكون بدأنا الطريق، أتوقع أننا في عام ربما يكون قد تحقق لدينا جزء من ما نتمناه، لكن بنفس الوقت أخشى أن لا يتحقق كله.
محمد عبد العزيز، 33 سنة، مستقل، رجل أعمال
ذهبت يوم المظاهرة المليونية (يوم الثلاثاء)، لدعم الوقفة الاحتجاجية ضد تصرفات الحكومة والنظام، خاصة خلال الأيام الأخيرة واستهتارهم بمطالب الشعب عامة والشباب خاصة.
مبهور بمدى التنظيم والتحضر من المتظاهرين وأيضا تأمينهم للمكان، ووجود طبقات اجتماعية مختلفة كلهم ملتزمون بتصرفات حضارية وسلمية، ولم ألاحظ وجود أي اشخاص قد يكونون مستأجرين أو هناك على غير رغبتهم وإيمانهم.
أتمنى ان يوحد شباب 25 يناير صفوفهم واختيار قيادة، فرد او مجموعة، ليستطيعوا الحوار مع الحكومة الجديدة، والاكتفاء بالمكاسب العظيمة التي حصلوا عليها وتنظيم صفوفهم للمرحلة المقبلة.
وأتوقع انه في حال بقاء مبارك تلتزم الحكومة الجديدة بتعهداتها للمتظاهرين، وفي الوقت نفسه، تشهد الساحة السياسية في مصر نوعا مختلفا من الصراع والجدل بين القوى السياسية المختلفة، خاصة مع زيادة احتمالات حل مجلس الشعب.
عبد الرحمن القرش، 28 سنة، مستقل، مهندس
لم أذهب إلى ميدان التحرير، لأني مرتبط بمواعيد للعمل كما أنني أعيش مع أبي وأمي ويجب أن أبقى معهما. وكنت أتابع مظاهرات
التحرير
فقط عبر التليفزيون والفضائيات والصحف.
لم أتفاعل مع المظاهرات بشكل مباشر، وكل تجربتي معها هي مشاهدتها وهى تمر بشارع البطل أحمد عبدالعزيز بالمهندسين.
كل ما أرغب فيه أن يعود الاستقرار والهدوء والأمن لمصر، وأتوقع أن الأحداث الحالية ستستمر لكن الأوضاع ستعود للهدوء ومصر سيعود إليها استقرارها خلال الفترة المقبلة.
تامر دمرداش، 36 سنة، مستقل، مهندس
شاركت في مظاهرات
التحرير
على مدار 4 أيام وأنا موجود حاليا في الميدان، لأن المشهد جميل ورائع في ميدان التحرير، فالمصريون يعملون جميعا كيد واحدة، وأخلاقهم وطباعهم الجيدة ظهرت في هذا الموقف.
أكثر موقف أثر في اليوم مازال البلطجية متواجدين، وبالأمس كانوا يصادرون المؤن الطبية والغذائية المتوجهة للميدان ويلقون بها في النيل إلا أن الناس نجحت في إيجاد طرق بديلة لدخول الميدان.
اتمنى أن ينتهي الأمر بتنحي الرئيس مبارك وينقل سلطاته لنائبه عمر سليمان، وأتوقع بعد زوال النظام أتوقع أن نبدأ في تنظيم أنفسنا بالاتفاق مع لجنة الحكماء.
أنغام، 19 عاما، طالبة جامعية، مستقلة
لم أشارك في المظاهرات، لأن أهلي منعوني خوفا من أعمال الشغب التى قد تحدث في المظاهرات لكنني كنت أود المشاركة.
كل ما أرغب فيه أن يصدق الرئيس في وعوده وأن تنتهى فترة السبعة أشهر بهدوء وتأتى فترة أخرى على مصر يكون الشعب علي ثقه من قراراته، وأن يفهم من في ميدان
التحرير
أن الحوار هو السبيل الأمثل لتحقيق المطالب دون أي خسائر، وما يحدث الآن لا يجعلنا نتوقع أي شيء فالأمور تتغير كل لحظة.







ذات صلة:



مواقع النشر (المفضلة)


!! شهادات المصريين من التحرير !!


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع