منتدي كريزى مان > >
الزهار يهادن إسرائيل ويهاجم السلطة الفلسطينية
الإهداءات
القبطان مازن من كريزي مان : النت وحش فشخ ف مصر     Angel of love من اسكندريه : وحشتوونى اوى ومفقتده كل صحابى القدام وبتمنالكم كل السعاده والحب     العجمى من العجمى هانوفيل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء تحية من القلب يارب تكونوا جميعا بخير وسعاد لوشا ورسوله وضع القمر وعاشقة النيل وعبد الجواد والبنت المشاغبة هديل ولينا     محمد البهلوان من مصر : السلام عليكم يا جماعة انتوا وحشتوني اووي ليه الأقسام مفهاش تفاعل وخصوصا اقسام الشعر والخواطر     كناريه من الرياض : السلام عليكم وحشتوني اوي انا لما بدخل هنا بفتكر حاجات جميله اوي ربنا يسعدكم يارب وتكونو جمعيا بخير يارب     *سمسم* من المنصوره : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     دي روسي من شارع المعز : يااه المنتدي يعني الذكريات الجميله اتمني الناس كلها تكون بخير     Mahmoud Ali Afia من شنشــــــور : صباح الفل ع أحلي مشرفين وأعضاء وزوار كريزي مان_محمـــــود عافيــــه     طـارق من المطريه -القاهره : أللهم انصر الاسلام وارحم موتانا وموتى المسلمين والمسلمات اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم امين يارب العالمين     gezoooo من لَيبـ❣ـيآ : وآحـ❣ـہشـ❣ـہنـ❣ـہي وآلَلَهـ❣ـي. وبـ❣ـہلَدي وآحـ❣ـہشـ❣ـہآنـ❣ـي آووووووي     ! T-e-G-a ! من البنك الاهلي : كل عام وانتم بخير وحشتوني جداً طبعا خمسه سته الي يعرفوني هناا .. ارسل اليكم تحياتي وان شاء الله تكونه بخير وسعاده دايما يارب ♥     مودى مزاجو من التجمع : السلام عليكم ورحمة الله واحشنى جداااا ياكريزاوية يارب الجميع يكون ف افضل حال     sasa-2010 من مصر : كل عام وانتم جميعا بخير ومنتدانا الغالى كريزى مان بخير ويرجع يلعلع زى الاول ان شاء الله     احمد بيسو من كايرو : السلامـ عليكم، .. ازيكـمـ جميـعاً وحشتوني بجد جداً وحشني قسم الرعب وكل ذكريـات في المنـتدي .. اتمـني كلكم تكونو بخـير     العجمى من على شاطئ العجمى : ياعلاء الموقع مغلق ديما يارب يكون المانع خير كل عام والجميع بخير وسعادة أضحى مبارك أن شاء الله     عمااااد حسن من مصر : السلام عليكم نتورين جميعا اللهم اجمع الشمل تحياتى للجميع كل احد باسمه     ضى القمر من كريزى مان : وعليكم السلام شكرا العجمى للاهداء وسلام لجميع المشرفين والاعضاء والزوار واكيد لوشا وعسوله كمان     العجمى من : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى جميع الاحباب والأصدقاء منورين الدنيا ضى القمر وعبدالجواد وعاشقة النيل وكل أعضاء المنتدى اهلا وسهلا بكم في كريزى مان     *تيتو* من مول مصر : كل سنه وحضراتكم طيبون والله وحشتونى جددااا     القبطان مازن من مصر : بحبكم .. عيد سعيد    

الزهار يهادن إسرائيل ويهاجم السلطة الفلسطينية

قائمة الاعضاء المشار إليهم :

افتراضي الزهار يهادن إسرائيل ويهاجم السلطة الفلسطينية
الزهار يهادن إسرائيل ويهاجم السلطة الفلسطينية

الزهار يهادن إسرائيل ويهاجم السلطة الفلسطينية
محمود الزهار

غزة: صرح الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الجمعة، بأن الفصائل الفلسطينية ملتزمة بالهدنة مع اسرائيل، كما شن هجوما حادا على السلطة الفلسطينية حيث اتهمها بالعمالة لصالح اسرائيل.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن الزهار قوله خلال مسيرة حاشدة نظمتها حركة "حماس" في خان يونس: "إن حركة حماس ملتزمة بالهدنة غير المتفق عليها مع إسرائيل"، مشيرا ألى أن هذا الالتزام محل اتفاق مع جميع الفصائل الفلسطينية، مؤكدا أن "إسرائيل تحاول التذرع لشن هجوم على قطاع غزة، رغم أن التزام حماس بالهدنة لا يأتي من موضع ضعف وإنما من موضع قوة" بحسب قوله".

وطالب الزهار ما أسماه "سلطة فتح" في الضفة الغربية بإطلاق سراح "المختطفين السياسيين من الرجال والنساء في سجونها"، وتوجه إليهم بقوله: "ألستم أنتم أصحاب مشروع الفساد في الضفة؟، ألم تكونوا أنتم الأمن الوقائي والمخابرات والاستخبارات والشرطة؟، ألم تكونوا رعاة كل مفسدة في الوطن؟، أين أنتم وأين نحن؟، ألا تتعظون؟، ألا تتفكرون؟، أم على قلوب غلف كقلوب حلفائكم الذين لعنهم الله بكفرهم؟".

وحذر الزهار السلطة من أن الاحتلال "لن يستطيع حمايتها من شعبنا عندما يهب غاضبًا إزاء ممارساتها الإجرامية، ومؤكدا أن حماس ستسعى الى تحرير السجناء التابعين لها بسجون السلطة، كما اتهم السلطة الفلسطينية بالعمالة لصالح إسرائيل.

وأضاف: "إن تحالف الشيطان الذي يجري اليوم في الضفة الغربية على ضميرنا ورجالنا ونسائنا وأطفالنا ومساجدنا ومؤسساتنا وجامعاتنا هو تحالف زائل، هكذا كان التاريخ وهكذا سيكون المستقبل".

واستطرد: "نحن نقول للأخوة المناضلين السجناء في سجون السلطة الوهمية العميلة والمتعونة من الصهاينة بأنكم ستتحررون من السجون كما تحرر يوسف، كما اننا نقول لكم انكم ستخرجون وستتولون الحكم خدمة للاسلام ولتحرير كافة الاراضي الفلسطينية".

وتوجه للمختطفين المضربين بقوله: "أيها الإخوة الأحباب.. أمعاؤكم الفارغة ستنتصر على كروشهم الممتلئة بالمال الحرام.. آلامكم ستنتصر على معذبيكم كما انتصرنا هنا".

يأتي هذا في الوقت الذي أوضح فيه إسماعيل رضوان القيادي في "حماس" بأن الزهار أكد على التزامهم بالهدنة مع إسرائيل جاء من منطلق قوة حتى لا تتذرع اسرائيل بحجج واهية من أجل شن هجمة على قطاع غزة، مشدد على أن حماس لا تستبعد أي حماقة إسرائيل كالقيام بعمليات عسكرية ضد قطاع غزة.

ونفى رضوان ان تكون حماس أو أي من الفصائل الفلسطينية تسعى لاشعال حرب ضد اسرائيل، مشيرا الى انه في حالة الاعتداء على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة فلن يكون الطريق مفروش بالورود أمام الاحتلال الاسرائيلي.

وشدد على أن الذي يقرر في صفقة التبادل ليست الحكومة الصهيونية ورام الله، وإنما "هو ما نريده نحن، وما نتفق عليه، وهي مرحلة لن تتوقف بإذن الله".

وفي نهاية المسيرة ، مثل بعض المشاركين بالمسيرة مجسم لتحرير الأسرى من سجون سلطة فتح في تعبير عن أن تحرير الأسرى من سجون السلطة أمرا محققا بإذن الله، بحسب تعبيرهم .

عباس يرحب وفتح تستنكر
رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بموقف حركة حماس الذي أعلنه الزهار، مطالبا بضرورة "الالتزام بالهدنة في الضفة الغربية أيضا".

ونقلت قناة "العربية" عن عباس قوله : "نحن معهم (حماس) في الالتزام بالهدنة".

وأوضح عباس ان الالتزام بالهدنة يحقن دماء الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى ضرورة أن تكون هذه الهدنة عامة تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة.

فيما أعرب القيادي في حركة فتح احمد المسيري عن استغرابه من موقف الزهار حين أعلن الالتزام بالهدنة مع إسرائيل وشن في نفس الوقت حرب مفتوحة على حركة فتح.

وأوضح المسيري أن تصريحات الزهار تعود بجهود المصالحة إلى الخلف، مشددا على أن حماس تسعى للانقلاب على السلطة في الضفة كما فعلت في غزة.

وقال المسيري : "بعد تصريحات الزهار لا يمكننا القول سوى أن كل إناء ينضح بما فيه".



اتهامات متبادلة بين فتح وحماس
وكانت حماس أعلنت إيقاف حوار المصالحة مع فتح وربطت عودة الحوار بين الطرفين بمعالجة موضوع السجناء الفلسطينيين في سجون السلطة في الضفة الغربية، الأمر الذي جعل ملف الحوار الوطني والمصالحة الفلسطينية عالقاً على اعتاب طرفي السلطة الرئيسيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتتهم حركة فتح نظيرتها حماس بمحاولة إيجاد مبررات لتأجيل جلسات الحوار، فيما تقول حركة حماس إن اعتقال انصارها في الضفة يشكل عقبة أساسية في وجه المصالحة.

وقد خرج الخلاف بين حركتي فتح وحماس الى العلن وبدأ تبادل الإتهامات بالمسؤولية عن إفشال لقاءات الحوار في بلوغ المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، وفي مقابل تجاهل قضية المعتقلين في سجون السلطة فإنَّ حركة فتح تتهم حماس بأنها تنفذ أجندة إقليمية، فيما تؤكد حماس إنَّ السلطة تحاول ضرب المقاومة خدمة للاحتلال، وترفض إطلاق المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية.
حركة فتح كشفت أنَّها ستعتمد طريقة جديدة في جلسات الحوار المقبلة عبر تسجيل الجلسات بالصوت والصورة وبثها مباشرة إذا اقتضى الأمر أمام الرأي العام الفلسطيني والعربي.
حركة حماس ترد بالمقابل باعتبار قضية المعتقلين السياسيين هي الأساس وأنها لن تجري اي مفاوضات مع فتح بوجود معتقلين في سجن أريحا بينهم مضربون عن الطعام منذ نحو شهر. ويعتبر مسؤولو الحركة موقف فتح والسلطة بأنه يمثل تناقضاً صارخاً لا يمكن القبول به، في وقت اعتبر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أنَّ هدف الاعتقالات التي تجري في الضفة الغربية بحق هو الاعتراض على الحوار الفلسطيني. واتهم أبو مرزوق فريقاً في فتح بالمسؤولية عن هذه الاعتقالات لأنه لا يريد المصالحة.
وبحسب رواية مسؤولي السلطة الفلسطينية في رام الله فإنَّ اعتقال عناصر من حماس يتم لأسباب أمنية وغير سياسية، وهو الأمر الذي ترفضه حماس بعد صدور قرارات عن المحكمة الفلسطينية العليا بالإفراج عنهم.
وفي ضوء هذا التجاذب يبدو أن إمكانية تحقيق المصالحة بين حماس وفتح بدأت تتراجع إلى مع تقدم الخلافات بينهما بدءاً من طلب حركة فتح نقل جلسات الحوار من دمشق وتعميق الخلافات بين الطرفين ونوعية الملفات العالقة بين الحركتين في الضفة الغربية وقطاع غزة.



ذات صلة:



مواقع النشر (المفضلة)


الزهار يهادن إسرائيل ويهاجم السلطة الفلسطينية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع