الملاحظات

خيمة رمضان كل عام وانتم بخير


قائمة الاعضاء المشار إليهم :

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
Mr.ExCluSiVe
43 مجلة رمضان اليومية (متجددة)

مجلة رمضان اليومية (متجددة)


مجلة رمضان اليومية (متجددة)






مجلة رمضانية



المتكونة من 10 فقرات يومية


1.موضوع اجتماعي

مواضيع مهمة

2.الغاز رمضان

وحلول ايضا

3.ازياء رمضان

للمحجبات والموضة

4. وصفات مطبخك

وصفات
لمطبخك واحلى

5. احاديث وايات

من اسلامنا العزيز

6.حكم ونصائح

لفائدتك

7.قصص اسلامية

للانبياء

8. ادعية

احسنها لك

9.غرائب واخبار

غريييبيبيبة جدا

10. شعر

عن رمضان والاسلام والعيد


 
من مواضيعي في كريزي مان

  • مسابقة أجمل قصة قصيرة
  • تمشي على استحياء
  • مكرر.,......
  • مجموعة إختصارات الفوتو شوب
  • الرفيق الأعلى يُنادي
  • فرحة أبو راضى 2010 وفرحة الكلاف نجم البحيرة
  • أين سيقضي النجوم العرب «الفالنتاين»؟
  • قصة قصيرة ولكن جميلة..كما تدين تدان
  • عندمــآ ♥ يصبــح ♥ المنتــدى ♥ وطـنـاً ♥ ..:||
  • الرجل والإنثي
  • Mr.ExCluSiVe
    افتراضي رد: مجلة رمضان اليومية (متجددة)



    العدد رقم واحد للمجلة

    1.موضوع اجتماعي

    اثبتت دراسات المانيه ان كل شعرة تنزع من الحاجب يتلف من خلالها عدد من خلايا المخ



    فسبحان الله رسول الهدى محمد صلى الله عليه وسلم قبل 1400سنة قال.. لعن الله النامصة والمتنمصة
    اذن فكل امر نهى عنه الله اورسوله عليه السلام فلابد ان يكون لسبب ما

    2.الغاز رمضان
    /ما هو الشي الذي يكسو الناس و هو عار بدون ملابس ؟

    الإبره

    2 /ما هو الشي الذي لا يجري و لا يمشي ؟

    الماء
    3 /شي في السماء و ليس في الماء , فما هو ؟

    حرف السين

    3.ازياء رمضان










    4. وصفات مطبخك








    - يُسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، تُدهن قوالب المافن بالزبد.


    - يُخفق الزبد مع السكر بواسطة مضرب كهربائي ثم يُضاف البيض واحدة تلو الأخرى حتى يصير الخليط مثل الكريمة.


    - يُضاف الكاكاو والفانليا مع التقليب ثم يُضاف الدقيق والبيكنج بودر والملح تدريجيا مع التقليب بعد كل إضافة.


    - يُضاف الحليب مع الاستمرار في التقليب حتى تتجانس المكونات.


    - يُصب نصف العجين في أكواب أو قوالب المافن ثم يُوضع البسكوت في المنتصف ثم كمية أخرى من العجين.


    - يُخبز في الفرن لمدة 15 دقيقة أو حتى تمام النضج.


    - يُقدم المافن بارداً مزينا بالكريمة والفاكهة.


    المقادير:


    1/2 كوب زبد


    1 كوب سكر


    1 بيض


    1 كوب كاكاو


    1/2 ملعقة صغيرة فانليا


    2 كوب دقيق


    1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر


    ملح


    1 كوب حليب


    6 بسكوت(حلقات)


    كريمة مخفوقة، فاكهة للتزيين



    5. احاديث وايات
    أول مرة بسمع بهذا الحديث ، يا حسرة كم أضعنا من أعمارنا؟؟؟ الله يعفوا عنا



    عن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

    ((من خرج من بيته متطهراً إلى صلاة مكتوبة فأجره كأجر الحاج المحرم، ومن خرج إلى تسبيح الضحى لا يَنصِبه إلا إياه فأجره كأجر المعتمر، وصلاةٌ على أثر صلاةٍ لا لغو بينهما كتاب في عليين)).

    أخرجه أبوداود . وصححه الالباني في صحيح ابو داود وصحيح الترغيب والترهيب



    6.حكم ونصائح

    أن تضيء شمعة صغيرة خير لك من أن تنفق عمرك تلعن الظلام


     
    من مواضيعي في كريزي مان

  • التبليغ عن أى عضو أو موضوع او مشاركة غير لائقة بالقسم فقط
  • أرجو الدخول .....على وجه السرعة
  • ردى على ما قاله الأخ عجمى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • لكـــل إمــرأة زهـــرة , لكـــل إمــرأة زهـــرة
  • لا تضعي الملح مع البيض المخفوق
  • اغنية-بنت-الناس-غناء-ابو-الليف
  • الزبادي افضل وسيلة للوقاية من ضغط الدم المزمن
  • الزمالك يهزم الأميرية 4/1 ودياً
  • أسماء الزوجات فى بعض موبايلات ازواجهم
  • من...ومن...ومن..بعد مماتى..
  • Mr.ExCluSiVe
    افتراضي رد: مجلة رمضان اليومية (متجددة)


    7.قصص اسلامية


    نبذة:أبو البشر، خلقه الله بيده وأسجد له الملائكة وعلمه الأسماء وخلق له زوجته وأسكنهما الجنة وأنذرهما أن لا يقربا شجرة معينة ولكن الشيطان وسوس لهما فأكلا منها فأنزلهما الله إلى الأرض ومكن لهما سبل العيش بها وطالبهما بعبادة الله وحده وحض الناس على ذلك، وجعله خليفته في الأرض، وهو رسول الله إلى أبنائه وهو أول الأنبياء.

    سيرته:

    خلق آدم عليه السلام:

    أخبر الله سبحانه وتعالى ملائكة بأنه سيخلق بشرا خليفة له في الأرض. فقال الملائكة: (أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ).

    ويوحي قول الملائكة هذا بأنه كان لديهم تجارب سابقة في الأرض , أو إلهام وبصيرة , يكشف لهم عن شيء من فطرة هذا المخلوق , ما يجعلهم يتوقعون أنه سيفسد في الأرض , وأنه سيسفك الدماء . . ثم هم - بفطرة الملائكة البريئة التي لا تتصور إلا الخير المطلق - يرون التسبيح بحمد الله والتقديس له , هو وحده الغاية للوجود . . وهو متحقق بوجودهم هم , يسبحون بحمد الله ويقدسون له, ويعبدونه ولا يفترون عن عبادته !

    هذه الحيرة والدهشة التي ثارت في نفوس الملائكة بعد معرفة خبر خلق آدم.. أمر جائز على الملائكة، ولا ينقص من أقدارهم شيئا، لأنهم، رغم قربهم من الله، وعبادتهم له، وتكريمه لهم، لا يزيدون على كونهم عبيدا لله، لا يشتركون معه في علمه، ولا يعرفون حكمته الخافية، ولا يعلمون الغيب . لقد خفيت عليهم حكمة الله تعالى , في بناء هذه الأرض وعمارتها , وفي تنمية الحياة , وفي تحقيق إرادة الخالق في تطويرها وترقيتها وتعديلها , على يد خليفة الله في أرضه . هذا الذي قد يفسد أحيانا , وقد يسفك الدماء أحيانا . عندئذ جاءهم القرار من العليم بكل شيء , والخبير بمصائر الأمور: (إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ).

    وما ندري نحن كيف قال الله أو كيف يقول للملائكة . وما ندري كذلك كيف يتلقى الملائكة عن الله ، فلا نعلم عنهم سوى ما بلغنا من صفاتهم في كتاب الله . ولا حاجة بنا إلى الخوض في شيء من هذا الذي لا طائل وراء الخوض فيه . إنما نمضي إلى مغزى القصة ودلالتها كما يقصها القرآن .

    أدركت الملائكة أن الله سيجعل في الأرض خليفة.. وأصدر الله سبحانه وتعالى أمره إليهم تفصيلا، فقال إنه سيخلق بشرا من طين، فإذا سواه ونفخ فيه من روحه فيجب على الملائكة أن تسجد له، والمفهوم أن هذا سجود تكريم لا سجود عبادة، لأن سجود العبادة لا يكون إلا لله وحده.

    جمع الله سبحانه وتعالى قبضة من تراب الأرض، فيها الأبيض والأسود والأصفر والأحمر - ولهذا يجيء الناس ألوانا مختلفة - ومزج الله تعالى التراب بالماء فصار صلصالا من حمأ مسنون. تعفن الطين وانبعثت له رائحة.. وكان إبليس يمر عليه فيعجب أي شيء يصير هذا الطين؟

    سجود الملائكة لآدم:

    من هذا الصلصال خلق الله تعالى آدم .. سواه بيديه سبحانه ، ونفخ فيه من روحه سبحانه .. فتحرك جسد آدم ودبت فيه الحياة.. فتح آدم عينيه فرأى الملائكة كلهم ساجدين له .. ما عدا إبليس الذي كان يقف مع الملائكة، ولكنه لم يكن منهم، لم يسجد .. فهل كان إبليس من الملائكة ? الظاهر أنه لا . لأنه لو كان من الملائكة ما عصى . فالملائكة لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون . . وسيجيء أنه خلق من نار . والمأثور أن الملائكة خلق من نور . . ولكنه كان مع الملائكة وكان مأموراً بالسجود .

    أما كيف كان السجود ? وأين ? ومتى ? كل ذلك في علم الغيب عند الله . ومعرفته لا تزيد في مغزى القصة شيئاً..

    فوبّخ الله سبحانه وتعالى إبليس: (قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ) . فردّ بمنطق يملأه الحسد: (قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ) . هنا صدر الأمر الإلهي العالي بطرد هذا المخلوق المتمرد القبيح: (قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ) وإنزال اللعنة عليه إلى يوم الدين. ولا نعلم ما المقصود بقوله سبحانه (مِنْهَا) فهل هي الجنة ? أم هل هي رحمة الله . . هذا وذلك جائز . ولا محل للجدل الكثير . فإنما هو الطرد واللعنة والغضب جزاء التمرد والتجرؤ على أمر الله الكريم .

    قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ (84) لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ (85) (ص)

    هنا تحول الحسد إلى حقد . وإلى تصميم على الانتقام في نفس إبليس: (قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ) . واقتضت مشيئة الله للحكمة المقدرة في علمه أن يجيبه إلى ما طلب , وأن يمنحه الفرصة التي أراد. فكشف الشيطان عن هدفه الذي ينفق فيه حقده: (قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ) ويستدرك فيقول: (إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ) فليس للشيطان أي سلطان على عباد الله المؤمنين .

    وبهذا تحدد منهجه وتحدد طريقه . إنه يقسم بعزة الله ليغوين جميع الآدميين . لا يستثني إلا من ليس له عليهم سلطان . لا تطوعاً منه ولكن عجزاً عن بلوغ غايته فيهم ! وبهذا يكشف عن الحاجز بينه وبين الناجين من غوايته وكيده ; والعاصم الذي يحول بينهم وبينه . إنه عبادة الله التي تخلصهم لله . هذا هو طوق النجاة . وحبل الحياة ! . . وكان هذا وفق إرادة الله وتقديره في الردى والنجاة . فأعلن - سبحانه - إرادته . وحدد المنهج والطريق: (لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ) .

    فهي المعركة إذن بين الشيطان وأبناء آدم , يخوضونها على علم . والعاقبة مكشوفة لهم في وعد الله الصادق الواضح المبين . وعليهم تبعة ما يختارون لأنفسهم بعد هذا البيان . وقد شاءت رحمة الله ألا يدعهم جاهلين ولا غافلين . فأرسل إليهم المنذرين .

    تعليم آدم الأسماء:

    ثم يروي القرآن الكريم قصة السر الإلهي العظيم الذي أودعه الله هذا الكائن البشري , وهو يسلمه مقاليد الخلافة: (وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا) . سر القدرة على الرمز بالأسماء للمسميات . سر القدرة على تسمية الأشخاص والأشياء بأسماء يجعلها - وهي ألفاظ منطوقة - رموزا لتلك الأشخاص والأشياء المحسوسة . وهي قدرة ذات قيمة كبرى في حياة الإنسان على الأرض . ندرك قيمتها حين نتصور الصعوبة الكبرى , لو لم يوهب الإنسان القدرة على الرمز بالأسماء للمسميات , والمشقة في التفاهم والتعامل , حين يحتاج كل فرد لكي يتفاهم مع الآخرين على شيء أن يستحضر هذا الشيء بذاته أمامهم ليتفاهموا بشأنه . . الشأن شأن نخلة فلا سبيل إلى التفاهم عليه إلا باستحضار جسم النخلة ! الشأن شأن جبل . فلا سبيل إلى التفاهم عليه إلا بالذهاب إلى الجبل ! الشأن شأن فرد من الناس فلا سبيل إلى التفاهم عليه إلا بتحضير هذا الفرد من الناس . . . إنها مشقة هائلة لا تتصور معها حياة ! وإن الحياة ما كانت لتمضي في طريقها لو لم يودع الله هذا الكائن القدرة على الرمز بالأسماء للمسميات .

    أما الملائكة فلا حاجة لهم بهذه الخاصية , لأنها لا ضرورة لها في وظيفتهم . ومن ثم لم توهب لهم . فلما علم الله آدم هذا السر , وعرض عليهم ما عرض لم يعرفوا الأسماء . لم يعرفوا كيف يضعون الرموز اللفظية للأشياء والشخوص . . وجهروا أمام هذا العجز بتسبيح ربهم , والاعتراف بعجزهم , والإقرار بحدود علمهم , وهو ما علمهم . . ثم قام آدم بإخبارهم بأسماء الأشياء . ثم كان هذا التعقيب الذي يردهم إلى إدراك حكمة العليم الحكيم: (قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ) .

    أراد الله تعالى أن يقول للملائكة إنه عَـلِـمَ ما أبدوه من الدهشة حين أخبرهم أنه سيخلق آدم، كما علم ما كتموه من الحيرة في فهم حكمة الله، كما علم ما أخفاه إبليس من المعصية والجحود.. أدرك الملائكة أن آدم هو المخلوق الذي يعرف.. وهذا أشرف شيء فيه.. قدرته على التعلم والمعرفة.. كما فهموا السر في أنه سيصبح خليفة في الأرض، يتصرف فيها ويتحكم فيها.. بالعلم والمعرفة.. معرفة بالخالق.. وهذا ما يطلق عليه اسم الإيمان أو الإسلام.. وعلم بأسباب استعمار الأرض وتغييرها والتحكم فيها والسيادة عليها.. ويدخل في هذا النطاق كل العلوم المادية على الأرض.

    إن نجاح الإنسان في معرفة هذين الأمرين (الخالق وعلوم الأرض) يكفل له حياة أرقى.. فكل من الأمرين مكمل للآخر.

    سكن آدم وحواء في الجنة:

    كان آدم يحس الوحدة.. فخلق الله حواء من أحد منه، فسمّاها آدم حواء. وأسكنهما الجنة. لا نعرف مكان هذه الجنة. فقد سكت القرآن عن مكانها واختلف المفسرون فيها على خمسة وجوه. قال بعضهم: إنها جنة المأوى، وأن مكانها السماء. ونفى بعضهم ذلك لأنها لو كانت جنة المأوى لحرم دخولها على إبليس ولما جاز فيها وقوع عصيان. وقال آخرون: إنها جنة المأوى خلقها الله لآدم وحواء. وقال غيرهم: إنها جنة من جنات الأرض تقع في مكان مرتفع. وذهب فريق إلى التسليم في أمرها والتوقف.. ونحن نختار هذا الرأي. إن العبرة التي نستخلصها من مكانها لا تساوي شيئا بالقياس إلى العبرة التي تستخلص مما حدث فيها.

    لم يعد يحس آدم الوحدة. كان يتحدث مع حواء كثيرا. وكان الله قد سمح لهما بأن يقتربا من كل شيء وأن يستمتعا بكل شيء، ما عدا شجرة واحدة. فأطاع آدم وحواء أمر ربهما بالابتعاد عن الشجرة. غير أن آدم إنسان، والإنسان ينسى، وقلبه يتقلب، وعزمه ضعيف. واستغل إبليس إنسانية آدم وجمع كل حقده في صدره، واستغل تكوين آدم النفسي.. وراح يثير في نفسه يوما بعد يوم. راح يوسوس إليه يوما بعد يوم: (هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَّا يَبْلَى) .

    تسائل أدم بينه وبين نفسه. ماذا يحدث لو أكل من الشجرة ..؟ ربما تكون شجرة الخلد حقا، وكل إنسان يحب الخلود. ومرت الأيام وآدم وحواء مشغولان بالتفكير في هذه الشجرة. ثم قررا يوما أن يأكلا منها. نسيا أن الله حذرهما من الاقتراب منها. نسيا أن إبليس عودهما القديم. ومد آدم يده إلى الشجرة وقطف منها إحدى الثمار وقدمها لحواء. وأكل الاثنان من الثمرة المحرمة.

    ليس صحيحا ما تذكره صحف اليهود من إغواء حواء لآدم وتحميلها مسئولية الأكل من الشجرة. إن نص القرآن لا يذكر حواء. إنما يذكر آدم -كمسئول عما حدث- عليه الصلاة والسلام. وهكذا أخطأ الشيطان وأخطأ آدم. أخطأ الشيطان بسبب الكبرياء، وأخطأ آدم بسبب الفضول.

    لم يكد آدم ينتهي من الأكل حتى اكتشف أنه أصبح عار، وأن زوجته عارية. وبدأ هو وزوجته يقطعان أوراق الشجر لكي يغطي بهما كل واحد منهما جسده العاري. وأصدر الله تبارك وتعالى أمره بالهبوط من الجنة.

    هبوط آدم وحواء إلى الأرض:

    وهبط آدم وحواء إلى الأرض. واستغفرا ربهما وتاب إليه. فأدركته رحمة ربه التي تدركه دائما عندما يثوب إليها ويلوذ بها ... وأخبرهما الله أن الأرض هي مكانهما الأصلي.. يعيشان فيهما، ويموتان عليها، ويخرجان منها يوم البعث.

    يتصور بعض الناس أن خطيئة آدم بعصيانه هي التي أخرجتنا من الجنة. ولولا هذه الخطيئة لكنا اليوم هناك. وهذا التصور غير منطقي لأن الله تعالى حين شاء أن يخلق آدم قال للملائكة: "إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً" ولم يقل لهما إني جاعل في الجنة خليفة. لم يكن هبوط آدم إلى الأرض هبوط إهانة، وإنما كان هبوط كرامة كما يقول العارفون بالله. كان الله تعالى يعلم أن آدم وحواء سيأكلان من الشجرة. ويهبطان إلى الأرض. أما تجربة السكن في الجنة فكانت ركنا من أركان الخلافة في الأرض. ليعلم آدم وحواء ويعلم جنسهما من بعدهما أن الشيطان طرد الأبوين من الجنة، وأن الطريق إلى الجنة يمر بطاعة الله وعداء الشيطان.

    هابيل وقابيل:

    لا يذكر لنا المولى عزّ وجلّ في كتابه الكريم الكثير عن حياة آدم عليه السلام في الأرض. لكن القرآن الكريم يروي قصة ابنين من أبناء آدم هما هابيل وقابيل. حين وقعت أول جريمة قتل في الأرض. وكانت قصتهما كالتالي.

    كانت حواء تلد في البطن الواحد ابنا وبنتا. وفي البطن التالي ابنا وبنتا. فيحل زواج ابن البطن الأول من البطن الثاني.. ويقال أن قابيل كان يريد زوجة هابيل لنفسه.. فأمرهما آدم أن يقدما قربانا، فقدم كل واحد منهما قربانا، فتقبل الله من هابيل ولم يتقبل من قابيل. قال تعالى في سورة (المائدة):

    وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَإِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28) (المائدة)

    لاحظ كيف ينقل إلينا الله تعالى كلمات القتيل الشهيد، ويتجاهل تماما كلمات القاتل. عاد القاتل يرفع يده مهددا.. قال القتيل في هدوء:

    إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ (29) (المائدة)

    انتهى الحوار بينهما وانصرف الشرير وترك الطيب مؤقتا. بعد أيام.. كان الأخ الطيب نائما وسط غابة مشجرة.. فقام إليه أخوه قابيل فقتله. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تقتل نفس ظلما إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها لأنه كان أول من سن القتل". جلس القاتل أمام شقيقه الملقى على الأرض. كان هذا الأخ القتيل أول إنسان يموت على الأرض.. ولم يكن دفن الموتى شيئا قد عرف بعد. وحمل الأخ جثة شقيقه وراح يمشي بها.. ثم رأى القاتل غرابا حيا بجانب جثة غراب ميت. وضع الغراب الحي الغراب الميت على الأرض وساوى أجنحته إلى جواره وبدأ يحفر الأرض بمنقاره ووضعه برفق في القبر وعاد يهيل عليه التراب.. بعدها طار في الجو وهو يصرخ.

    اندلع حزن قابيل على أخيه هابيل كالنار فأحرقه الندم. اكتشف أنه وهو الأسوأ والأضعف، قد قتل الأفضل والأقوى. نقص أبناء آدم واحدا. وكسب الشيطان واحدا من أبناء آدم. واهتز جسد القاتل ببكاء عنيف ثم أنشب أظافره في الأرض وراح يحفر قبر شقيقه.

    قال آدم حين عرف القصة: (هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ عَدُوٌّ مُّضِلٌّ مُّبِينٌ) وحزن حزنا شديدا على خسارته في ولديه. مات أحدهما، وكسب الشيطان الثاني. صلى آدم على ابنه، وعاد إلى حياته على الأرض: إنسانا يعمل ويشقى ليصنع خبزه. ونبيا يعظ أبنائه وأحفاده ويحدثهم عن الله ويدعوهم إليه، ويحكي لهم عن إبليس ويحذرهم منه. ويروي لهم قصته هو نفسه معه، ويقص لهم قصته مع ابنه الذي دفعه لقتل شقيقه.

    موت آدم عليه السلام:

    وكبر آدم. ومرت سنوات وسنوات.. وعن فراش موته، يروي أبي بن كعب، فقال: إن آدم لما حضره الموت قال لبنيه: أي بني، إني أشتهي من ثمار الجنة. قال: فذهبوا يطلبون له، فاستقبلتهم الملائكة ومعهم أكفانه وحنوطه، ومعهم الفؤوس والمساحي والمكاتل، فقالوا لهم: يا بني آدم ما تريدون وما تطلبون؟ أو ما تريدون وأين تطلبون؟ قالوا: أبونا مريض واشتهى من ثمار الجنة، فقالوا لهم: ارجعوا فقد قضي أبوكم. فجاءوا فلما رأتهم حواء عرفتهم فلاذت بآدم، فقال: إليك عني فإني إنما أتيت من قبلك، فخلي بيني وبين ملائكة ربي عز وجل. فقبضوه وغسلوه وكفنوه وحنطوه، وحفروا له ولحدوه وصلوا عليه ثم أدخلوه قبره فوضعوه في قبره، ثم حثوا عليه، ثم قالوا: يا بني آدم هذه سنتكم.

    وفي موته يروي الترمذي: حدثنا عبد بن حميد، حدثنا أبو نعيم، حدثنا هشام بن سعد، عن زيد بن أسلم، عن أبي صالح، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لما خلق الله آدم مسح ظهره، فسقط من ظهره كل نسمة هو خالقها من ذريته إلى يوم القيامة، وجعل بين عيني كل إنسان منهم وبيصاً من نور، ثم عرضهم على آدم فقال: أي رب من هؤلاء؟ قال: هؤلاء ذريتك، فرأى رجلاً فأعجبه وبيص ما بين عينيه، فقال: أي رب من هذا؟ قال هذا رجل من آخر الأمم من ذريتك يقال له داود، قال: رب وكم جعلت عمره؟ قال ستين سنة، قال: أي رب زده من عمري أربعين سنة. فلما انقضى عمر آدم جاءه ملك الموت، قال: أو لم يبق من عمري أربعون سنة؟ قال: أو لم تعطها ابنك داود؟ قال فجحد فجحدت ذريته، ونسي آدم فنسيت ذريته، وخطىء آدم فخطئت ذريته".


    8. ادعية

    اللهم إنا نسألك زيادة في الدين




    وبركة في العمر




    وصحة في الجسد




    وسعة في الرزق




    وتوبة قبل الموت




    وشهادة عند الموت




    ومغفرة بعد الموت


    وعفوا عند الحساب


    وأمانا من العذاب


    ونصيبا من الجنة


    وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم


    اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين واشفي مرضانا ومرضا المسليمين


    اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات


    اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة


    اللهم ارزقني حسن الخاتمة


    اللهم ارزقني الموت وانا ساجد لك يا ارحم الراحمين


    اللهم ثبتني عند سؤال الملكين


    اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار


    اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا


    اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا


    اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا


    اللهم قوي ايماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على اعدائك اعداء الدين


    اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم


    اللهم انصر اخواننا المسلمين في كل مكان


    اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين واشفي مرضانا ومرضا المسليمين


    اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات


    اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة


    اللهم ارزقني حسن الخاتمة



    اللهم ارحم ابائنا وامهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وادخلهم فسيح جناتك والحقنا بهما يا رب العالمين


    وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم



    9.غرائب واخبار

    تلفون اليدهههه
    10. شعر

    حللت علينا بالبركة يا رمضان

    وفتحت علينا ابواب الجنان

    وذهبنا الى بيوت الرحمان

    لنصلي ونقرا القران

    بعيدا عن الضر والشيطان




     
    من مواضيعي في كريزي مان

  • نتيجة خلافات الزوجان
  • أغلفة فوتو شوب جديدة من صنعي الجزء الثاني
  • إنتظروني قريباً ProTeam
  • مسابقة أجمل قصة قصيرة(( هنا يسكن الإبداع))
  • ثورة 3/25 شباب الأسكندرية طلاب المدارس الفنية
  • طلب إشراف
  • درس إستخدامStroke Path
  • تاثير الحرير على النص
  • احلى الصور للاطفال اول ما شافوا النور
  • إصابة بطلق نارى وضياع عين وتشوه وجه ..خناقة بالإسكندرية
  • Mr.ExCluSiVe
    افتراضي رد: مجلة رمضان اليومية (متجددة)





    العدد رقم2 للمجلة






    1.موضوع اجتماعي








    موضوع جميل ومفيد للغايه وهو سر الرقم 18 الذي في راحة يد الانسان ....


    ألم تلاحظ الخطوط الغريبة التي بيدك؟؟؟


    ألم تستغرب منها لتعرف ما معناها وما فائدتها ؟؟؟


    ألم تسأل نفسك يوماً ما هي ؟؟؟




    أنظر ليدك اليمنى ماذا ترى؟؟ ترى خطوطاً تشكل الرقم 18 ،،،، واليسرى ؟؟


    أيضاً تشكل الرقم ،،،، وهو 81 !! والان اجمع الرقمين


    18+ 81 = 99

    99 / وهي عدد أسماء الله الحسنى !!!!

    والان اطرح الرقمين


    81 - 18= 63

    63 / وهي عمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم

    المعنى !!

    ان هذه الارقام المكتوبه على يدك تعنى عدد اسماء الله الحسنى

    اذاً ما فائدتها ؟؟

    يقول الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في حديثه الشريف " انه يستحب ان يعلق الانسان يديه بعد أنتهائه من الاكل " وقد اكتشف العلماء حديثاً يقول * بما معناه* انه بعد الاكل يقوم الجسم بأفراز ماده اذا ما لو عقت فأنها تقوم بتسهيل عمليه الهضم ومنع حاله الخمول

    أتود أن تعلم من أين تاتي هذه الماده ؟؟

    انها من تلك الخطوط التي بيدك سبحان الله.....




    2.الغاز رمضان




    4/ ما هو الباب الذي لا يمكن فتحه ؟


    الباب المفتوح


    5/ ما هو إسم الشهر الميلادي الذي إذا حذفت أوله , تحول إلى إسم فاكهه ؟


    تموز


    6/ ما هي الكلمه التي يبطل معناها إذا نطقنا بها ؟


    الصمت

    3.ازياء رمضان


    احذية واو









    4. وصفات مطبخك





    طريقة تحضير كعكة الجاتو:

    توضع الزبدة مع السكر في وعاءٍ كبيرٍ للخلط وتُمزج المكونات مع بعضها بواسطة خلاّطٍ كهربائيٍّ إلى أن يتغيّر لون المزيج أو يصبح ناعماً.

    يُضاف البيض تدريجيّاً إلى المزيج مع التحريك المستمر ثم يُضاف الكاجو المطحون، الدقيق العادي، الفانيلا، حليب نستله المكثف المحلّى، البيكينغ باودر وبيكربونات الصودا.

    تُخلط كل المكونات ببعضها إلى أن تمتزج جيداً ثم يُسكب المزيج داخل قالبٍ للخبز قياس 25 سم × 30 سم ومدهون بالزيت أو الزبدة المذوبة.

    تُخبز الكعكة في فرن محمّى على حرارة 175 درجةٍ مئويّة لمدة 35 إلى 40 دقيقة أو إلى أن يتم إدخال سيخ داخله وإخراجه نظيفاً ويصبحَ سطح الكعكة ذهبياً.
    المقادير:
    ¾ كوب أو 150 غ من الزبدة غير المملحة٬ الطريّة

    ½ كوب أو 100 غ من السكر

    4 من البيض

    1½ كوب أو 150 غ من الكاجو غير المملّح٬ المطحون

    1 كوب أو 140 غ من الدقيق العادي

    1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا

    1 علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى

    1 ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر

    1 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا


    5. احاديث وايات



    - عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : " كلمتان خفيفتان علي اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلي الرحمن : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم "

    6.حكم ونصائح



    لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد





    7.قصص اسلامية


    نوح (عليه السلام)
    كان ـ في سالف الزمان ـ قوم مؤمنون، يعبدون الله وحده ويعتقدون بالمعاد، ويفعلون الخيرات، فمات أولئك القوم، فحزن عليهم الناس لصلاحهم وأخلاقهم. فعمل بعض تماثيل أولئك، وكانوا يسمّون بهذه الأسماء: ودّ، سواع، يغوث، يعوق، نسر..

    وأنس الناس بهذه التماثيل، وجعلوها رمزاً لأولئك النفر الصلحاء الذين ماتوا منهم. وكان أهل المدينة يعظّمون هذه الصّور، قصداً إلى تعظيم أولئك الأموات.

    مضى الصيف، وجاء الشتاء، فأدخلوا الصّور في بيوتهم. ومضى زمان.. وزمان.. حتى مات الآباء وكبر الأبناء، فجعلوا يضيفون في احترام هذه التماثيل، ويخضعون أمامها. وأخذت التماثيل من نفوس أولئك القوم مأخذاً عظيماً. وإذا بالجيل الثاني، شرعوا يعبدون الصور.. ويقولون إنها آلهةٌ، يجب السجود لها، والخضوع أمامها. فعبدوها، وضلّ منهم خلق كثير.

    * * *
    وحينذاك، بعث الله إلى أولئك القوم نوحاً (عليه السلام) ليرشدهم إلى الطريق.. وينهاهم عن عبادة الأصنام.. ويهديم إلى عبادة الله تعالى.

    فجاء نوح إلى القوم.. (فقال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إلهٍ غيره) فكذّبوه، ولم يقبلوا منه، فأنذرهم من عذاب الله تعالى.

    قال: (إنّي أخاف عليكم عذاب يوم عظيم).

    (قال الملأ من قومه إنا لنراك في ضلال مبين).

    (قال يا قوم ليس بي ضلالةُ ولكني رسول من ربّ العالمين أبلّغكم رسالات ربّي وانصح لكم وأعلم من الله ما لا تعلمون). فتعجّب القوم من مقالة نوح.. وجعلوا يقولون: أنت بشر مثلنا، فكيف تكون رسولاً من عند الله؟ وإن الذين اتبعوك هم جماعة من الأراذل والسفلة.. ثمّ لا فضل لكم علينا، فلستم أكثر منّا مالاً أو جاهاً.. وإنا نظنّ إنكم كاذبون في هذه الادعاءات.. وقال بعض القوم لبعض: (ما هذا إلا بشر مثلكم يريد أن يتفضّل عليكم إن هو إلا رجل به جنّة)

    وشجّع بعض القوم بعضاً، في عبادة أصنامهم (وقالوا لا تذرنّ آلهتكم ولا تذرنّ ودّا ولا سواعاً ولا يغوث ويعوق ونسراً).

    ولما طال حوارهم وجدالهم، قال نوح: (أو عجبتم أن جاءكم ذكر من ربكم على رجل منكم لينذركم)؟ وأخذ نوح (عليه السلام) جانب اللين واللّطف، ولكن القوم لم يزيدوا إلا عناداً.

    * * *
    ولكن نوحاً (عليه السلام) لم ييأس منهم، بل كان يأتيهم كل صباح ومساء، ويدعوهم وينذرهم بلطف ولين.. وكان القوم إذا جاءهم نوح للدعوة (جعلوا أصابعهم في آذانهم) حتى لا يسمعوا كلامه (واستغشوا ثيابهم) تغطّوا بها حتى لا يروه. وكثيراً ما هاجموه، وضربوه حتى يغشى عليه! لكنّ نوحاً النبي العظيم العطوف الحليم، كان إذا أفاق يقول: اللهم اهد قومي فإنّهم لا يعلمون.

    وفي مرات أنهكوه ضرباً وصفعاً، حتى جرت الدماء عن مسامعه الكريمة، وهو مع ذلك كلّه كان يلطف بهم، ويدعوهم إلى الله تعالى، فكانوا يقولون: لم (يا نوح قد جادلتنا فأكثرت جدالنا)؟

    حتى علم أنه لا يفيدهم النصح، فتوجّه إلى الله تعالى، ضارعاً، وبيّن كيفيّة ردّهم إياه (قال ربّ إنّي دعوت قومي ليلاً ونهاراً فلم يزدهم دعائي إلا فراراً)، (وإني كلما دعوتهم لتغفر لهم جعلوا أصابعهم في آذانهم واستغشوا ثيابهم وأصرّوا واستكبروا استكباراً).

    (ثم إني دعوتهم جهاراً)، (ثم إني أعلنت لهم وأسررت لهم إسراراً فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً)، (يرسل السماء عليكم مدراراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جناتٍ ويجعل لكم أنهاراً).

    * * *
    واختلق بعض أولئك الكفّار عذراً تافها.. فقالوا: (أنؤمن لك واتّبعك الأرذلون)؟ فإن أردت هدايتنا، وإعزازنا لك، فاطرد هؤلاء الأرذلين الذين آمنوا بك عن حوزتك.. فإنّا لا نستطيع أن نقرن بهؤلاء فكيف نستجيب لدين يستوي فيه الشريف والوضيع، والكبير والصغير؟

    فأجابهم نوح (عليه السلام)، بلهجة كلّها حنان وتذكير: (قال وما علمي بما كانوا يعملون)؟ (إن حسابهم إلا على ربّي لو تشعرون)، (وما أنا بطارد المؤمنين)! (وما أنا بطارد الذين آمنوا) وكيف أطرد جماعة آمنوا بي، وآزروني وساعدوني على نشر الدعوة؟ (ويا قوم من ينصرني من الله إن طردتهم أفلا تذكّرون)؟ (إن أنا إلا نذير مبين) أنذر الناس على حدّ سواء، من غير فرق بين الشريف والوضيع، والغنيّ والفقير، والكبير والصغير.

    ولما انقطع القوم عن الاحتجاج.. ولم يتمكّنوا من رد الأدلة التي ذكرها نوح (عليه السلام)، أخذوا يهدّدونه، بالرجم بالحجارة (قالوا لئن لم تنته يا نوح لتكوننّ من المرجومين).

    * * *
    وقد علم نوح (عليه السلام) أنهم لا يقبلون منطقاً، ولا يهتدون، فضرع إلى الله تعالى، في أن ينجّيه من هؤلاء المعاندين (قال ربّ إن قومي كذّبون)، (فافتح بيني وبينهم فتحاً ونجّني ومن معي من المؤمنين).

    وحيث كان نوح يخوّف قومه من عذاب الله، إن أصرّوا على الكفر.. قال بعضهم، استهزاءً: إلى متى تهدّدنا بعذاب الله؟ (فائتنا بما تعدنا إن كنت من الصادقين).

    فأجابهم نوح: إن هذا الأمر ليس بيدي.. و(إنما يأتيكم به الله إن شاء).

    ثم توجه إليهم في تحسّر، وقال: (لا ينفعكم نصحي إن أردت أن أنصح لكم..).

    وعند ذاك توقّع النّصر من الله تعالى.. وانتظر الوحي ليعلم أنّه ما ينبغي أن يصنع بهؤلاء القوم؟ فأوحى إليه الله تعالى: (إنّه لن يؤمن من قومك إلا من قد آمن فلا تبتئس بما كانوا يفعلون).

    * * *
    وإذ تمّت الحجة.. وانقطعت الأعذار، وطالت الدعوة ما يقرب من عشرة قرون، يئس نوح منهم يأساً باتّاً، وأشفق على أولادهم وأحفادهم أن يأخذوا طريقة الآباء في الكفر والإلحاد. فدعا إلى الله تعالى، قائلاً: (ربّ لا تذر على الأرض من الكافرين ديّاراً إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجراً كفّاراً).

    وحينئذ أمره الله تعالى أن يغرس النخل فإذا أثمر نزل عليهم العذاب. وقد كان من مقتضى عدل الله تعالى أن لا يعذّب طفلاً صغيراً بذنوب الآباء.. فعقّم أرحام النساء أربعين سنة، فلم يولد لهم مولود ولم يبق لهم طفل غير مكلّف.

    وفي تلك المدّة شرع نوح في غرس النخل، فكان القوم يمرّون به ويسخرون منه، ويستهزئون به، قائلين: انّه شيخٌ قد أتى عليه تسعمائة سنة، وبعد يغرس النخل! وكانوا يرمونه بالحجارة..

    ولما بلغ النخل، وانقضت خمسون سنة، أمر نوحٌ بقطعه.. فقالوا: إن هذا الشيخ قد خرف.. وبلغ منه الكبر مبلغه! مرّة يقول: أنا رسول.. ومرّة يغرس النخل.. ومرّة يأمر بقطعة؟

    * * *
    ولمّا اكتمل الأمر وصارت المدّة ألف سنة إلا خمسين عاما، أوحى الله إليه بصنع السفينة (فأوحينا إليه أن اصنع الفلك بأعيننا ووحينا). فأخذ نوح (عليه السلام) يصنع الفلك، وجبرئيل يعلّمه كيف يصنعها.. وإذ كان من الواجب صنع سفينة تسع ملايين المخلوقات، أوحى الله إليه: أن يكون طول السفينة ألفاً ومائتي ذراع، وعرضها ثمانمائة ذراع، وارتفاعها ثمانين ذراعاً، فيكون الحجم سبعة ملايين، وستمائة وثمانين ألف ذراع.

    لكنّ نوحاً (عليه السلام) سأل الله تعالى أن يعينه على صنع مثل هذه السفينة الكبيرة، قال: يا ربّ من يعينني على اتخاذها؟ فأوحى الله إليه: ناد في قومك، من أعانني عليها، ونجر منها شيئاً صار ما ينجره ذهباً وفضة. فأعانوه في صُنعها. وكان محلّ صنع السفينة صحراء وسيعة (ويصنع الفلك وكلما مرّ عليه ملا من قومه سخروا منه)!

    فكان بعضهم يقول: أيها النبي، لم عدلت عن رسالتك إلى النّجارة؟

    وبعضهم كان يقول: يا نوح صرت نجّاراً بعد النبوّة؟!

    وبعضهم كان يقول: السفينة تصنع للبحر وأنت تصنعها في البر؟!

    وكانوا يتضاحكون! ويتعجبون! ويرمون نوحاً بالجنون والسّفه.

    ويجيبهم نوح (عليه السلام) في تأدّب ولين: (إن تسخَروا منّا فإنّا نسخر منكم كما تسخرون فسوف تعلمون من يأتيه عذابٌ يخزيه ويحلّ عليه عذابٌ مقيم). واشتغل بالعمل جادّاً، حتى تمّ صنع السفينة.

    * * *
    ثم أمر الله سبحانه نوحاً أن يحمل في السفينة الذي آمنوا معه.. ومِن كل ذي روح زوجين اثنين، لئلا ينقرض نسل الحيوان.. وقد كان نوح هيّأ لكلّ صنف من أصناف الحيوان، موضعاً في السفينة، ثم حمل من جميع الأصناف التي تغرق في الماء، ولا يتمكّن أن يعيش فيه.

    فحمل من الضأن اثنين ومن المعز اثنين، ومن الإبل اثنين، ومن البقر اثنين، ومن الغزال اثنين، ومن اليحمور اثنين، ومن البغل اثنين، ومن الفرس اثنين، ومن الأسد اثنين، ومن النمر اثنين، ومن الفيل اثنين، ومن الكلب اثنين، ومن الدّب اثنين.. وهكذا..

    وحمل من الحمام اثنين، ومن العصفور اثنين، ومن الصعوة اثنين، ومن الغراب اثنين، ومن الكركي اثنين، ومن البلبل اثنين، ومن الببغاء اثنين، ومن النّسر اثنين ومن الهدهد اثنين، ومن الفاختة اثنين، ومن الطاووس اثنين.. وهكذا..

    وحمل من الجعلان اثنين، ومن اليراعة اثنين، ومن اليربوع اثنين، ومن السنور اثنين، ومن الخنافس اثنين.. وهكذا..

    وبالجملة فقد صنع في السفينة اكبر حديقة حيوانية شاهدها العلم. وجمع في السفينة لكل حيوانٍ من طعامه الخاصّ مبلغاً كثيراً. هكذا شاء الله.. ونفّذ مشيئته نوح (عليه السلام).

    وحمل الذين آمنوا به، وكان عددهم ثمانين شخصاً.. (وقال اركبوا فيها بسم الله مجريها ومرسيها إن ربّي لغفور رحيم).

    * * *
    وكان لنوح (عليه السلام) زوجتان، إحداهما مؤمنة، والثانية كافرة.. وكانت الزوجة الكافرة تؤذي نوحاً، وتقول للناس: إن زوجي مجنون وإذا آمن أحد، أخبرت الكفّار.

    وقد أشار الله تعالى في القرآن إلى هذه الزوجة، حيث يقول: (ضرب الله مثلاً للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئاً وقيل ادخلا النار مع الداخلين).

    ولما ركب نوح (عليه السلام) السفينة، اركب معه الزوجة المؤمنة، وترك الكافرة، فغرقت مع سائر الكفار.

    * * *
    ولما ركب نوح والّذين آمنوا معه السفينة، وأركب جميع الحيوانات، كلاً في موضعه.. كسفت الشمس، وأخذت السماء تمطر مطراً غزيراً، وطفقت عيون الأرض تنبع بالمياه الكثيرة (ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر) منصب انصباباً شديداً لا ينقطع (وفجّرنا الأرض عيوناً) حتى جرت المياه على وجه الأرض (فالتقى الماء) ماء الأرض وماء السماء، حتى صار العالم كبحر كبير.

    واستمرّ هطول الأمطار ونبع العيون أربعين يوماً. وفي تلك الأثناء، كانت السفينة تجري فوق ظهر الماء حسب هبوب الرياح، وإذا بنوح (عليه السلام) يشرف من السفينة فيرى ولده، يقع مرّة، ويقوم أخرى، يريد الفرار من الغرق، فناداه: (يا بني اركب معنا ولا تكن مع الكافرين). لكن الابن العاق أبى قبول نصيحة والده الشفيق، وأجاب نوحاً (قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء).

    فنظر إليه نوح نظر مشفقٍ، وقال: (لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم). ولكنّ عناد الولد، وإصراره على الكفر حال بينه وبين قبول نصح أبيه، فلم يركب السفينة، وكانت السفينة حينذاك (تجري في موج كالجبال).

    وبعد برهة من هذه المحاورة (حال بينهما) بين نوح وولده (الموج فكان من المغرقين). وأخذت نوح (عليه السلام) الرقة على ولده، فتضرّع إلى الله تعالى في نجاة ابنه الغريق، فإن الله تعالى كان قد وعده بنجاة أهله، فقال نوح (عليه السلام): (ربّ إن ابني من أهلي وإن وعدك الحقّ وأنت أحكم الحاكمين).

    ولكنّ الله تعالى، كان قد وعد نجاة أهل نوح الذين كانوا من الصالحين، ولذا أجابه: (يا نوح إنه ليس من أهلك أنه عمل غير صالح).

    بعدما غمر الماء جميع الأرض، وهلك كل كافر (قيل يا أرض ابلعي ماءك)! فغاض الماء الذي نبع من الأرض، وأوحى إلى السماء: (يا سماء اقلعي) وكُفي عن الانصباب والمطر، فانقطع المطر (واستوت) السفينة (على الجودي) وهو جبل، أرست السفينة عليه، وأخذت المياه التي بقيت على الأرض من الأمطار، تتسرّب إلى البحار.

    وأوحى إلى نوح (عليه السلام): (يا نوح اهبط بسلام منا وبركات عليك وعلى أممٍ ممن معك) فنزل نوح من السفينة، ونزل المؤمنون الذين كانوا معه، وبنوا مدينةً، وغرسوا الأشجار، وأطلقوا الحيوانات التي كانت معهم.

    وابتدأت العمارة في الأرض، وأخذ الناس يتوالدون ويتناسلون، وأوحى الله تعالى إلى نوح: يا نوح، إنني خلقت خلقي لعبادتي، وأمرتهم بطاعتي، فقد عصوني، وعبدوا غيري واستوجبوا بذلك غضبي، فغرّقتهم.




    8. ادعية



    - " رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ"


    9.غرائب واخبار




    عجيب

    سبحان الله


    10. شعر



    اجمل شعر عن الفخر والاعتزاز بالإسلام


    قصيدة أنا المسلم..للشيخ القرضاوي



    سليم القلب لا أحمل للناس سوى الحب

    غزير الدمع في المحراب ليث الغاب في الحرب

    أنا درع لأوطاني أنا حامي حما الشعب

    أنا المسلم

    أنا بالعدل والإحسان مأمور و أمار

    أنا نبع لكل الناس بالخيرات ثوار

    رحيم القلب لكني على الطاغين جبار

    أنا نجم أنا رجم أنا نور أنا نار

    أنا المسلم

    أنا المسلم دستوري ومنهاجي كتاب الله

    وقائد دربي الهادي محمدنا رسول الله

    وأهلي أمة الإسلام هم أهلي وحزب الله

    وهمي في الحياة هداية الدنيا لدين الله





     
    من مواضيعي في كريزي مان

  • الرجاء الدخول للأهمية
  • أرجو الدخول .....على وجه السرعة
  • والصور الكاملة : احتفال صباح الشحرورة مع جميع نجوم مصر بعيد ميلادها الـ 86 فور كريزي مان
  • ليه بنمشى وراء البنات ....خايفين عليكم والله
  • كلمات اغنية مقدرش انا عمرو دياب البوم بناديلك تعالى 2011كريزي مان وبس
  • صور حديقة العين بارادايس للزهور الطبيعية بالأمارات والتى دخلت موسوعة جينيس مرتين
  • ممكن تتفضلو معايا هنا
  • بالطب الصيني اعرف مرضك من علامات وجهك
  • جسر وممر مشاه يشكل ألوان الطيف ..
  • منتظر الرد......قوانين وشروط قسم القصص والروايات
  • Mr.ExCluSiVe
    افتراضي رد: مجلة رمضان اليومية (متجددة)



    العدد رقم 3 للمجلة

    1.موضوع اجتماعي

    تدعك الأسنان يومياً ولمدة أسبوع بالعسل الطبيعي مع المعجون إلى أن تصبح بيضاء ثلجية ، ثم تدعك كل ثلاث أيام مرة واحدة .


    لتقوية الأظافر :
    اخلطي ملعقة زيت لوز مع صفار بيضة وضعيها على الأظافر لمدة ربع ساعة .


    •لركب والاكواع:
    اعصري ليمونة ثم امزجي عصيرها مع مسحوق الشوفان وافركي الركبة والكوع بهذا المزيج عدة مرات في اليوم إلى أن تتخلصي من اللون الأسود ، مع مراعاة دهنها بالكريم المرطب بعد ذلك .


    • لصفاء العينين :
    قومي بعمل حمام غسيل لعينيك باستخدام مقدار فنجان صغير من الماء مضافاً إليه ملعقة صغيرة من ملح الطعام ، ضعي عينيك كل على حدة في الفنجان مع فتحها وتحويل نظرتها في جميع الاتجاهات الأخرى وسوف تدهشك النتيجة .


    • للحبو السوداء :
    اختاري ثمرتين كبيرتين من الطماطم الناضجة تماماً وانزعي القشرة الرقيقة منها واهرسيها بالشوكة أضيفي مقدار ملعقة من زيت الزيتون أو القشدة وامزجي الخليط جيداً ، ثم ضعي طبقة منه على بشرة وجهك فيما عدا المنطقة المحيطة بالعينين واتركيها مدة تتراوح بين 15/20 دقيقة ، فإذا كانت بشرتك دهنية أو بها حب الشباب يفضل أن تستغني عن المادة الدهنية القشدة .


    • الأناناس قابض للبشرة :

    لفاكهة الأناناس مفعول قابض ، وهي مليئة بالأنزيمات التي تنعم البشرة . فمرري قطعة من الأناناس على بشرتك وبحركات سريعة متوازنة وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة .


    • التين لصفاء البشرة :

    فاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة ، وذلك بوضع قليل من التين على الوجه لمدة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر .

    2.الغاز رمضان



    7/ سلم لا يصعد عليه أحد , فما هو ؟

    سلم الرواتب

    8/ من أين يشرب سكان وادي النيل ؟

    من الحنفيات

    9/ من أي شييستخرج السكر ؟

    من السكريه

    3.ازياء رمضان




    4. وصفات مطبخك

    لعيد الميلاد


    طريقة تحضير كعكة الميلاد:
    يُخفَق البيض مع السكر الناعم والفانيلا وبرش الحامض لمدة 6-8 دقائق أو حتى يتكاثف مزيج البيض.
    يُنخَل الدقيق والكاكاو فوق مزيج البيض على ثلاث دفعات. تُستَعمَل ملعقة معدنية لجمع المزيج برفق.
    يُمَدّ المزيج بالتساوي في صينية مسطّحة خاصة بالسويسرول قياسها 40 سم × 30 سم مدهونة بالزبدة وفي قعرها ورقة الخَبز. يوضع المزيج في فرن محمّى على حرارة 190 درجة مئوية ويُخبَز لمدة 15 دقيقة أو حتى تنضج الكعكة. ثم تُنزَع الكعكة من الفرن وتوضع جانبًا حتى تبرد.
    في هذا الوقت، تُضاف الزبدة وحليب نستله المكثف المحلّى والفانيلا في قدرة متوسطة الحجم وغير لاصقة. يوضع المزيج على نار خفيفة لمدة 6 دقائق ويُحَرَّك باستمرار حتى يتكاثف. ثم يُرفَع عن النار ويُترَك جانباً حتى يبرد.
    يُخفَق مزيج حليب نستله المكثف المحلّى المبرّد مع الكريما السائلة الطازجة بواسطة الخلاط الإلكتروني لمدة 6-7 دقائق أو حتى يتكاثف. ثم يوضع في البراد حتى يجمد.
    توضع ورقة جديدة كبيرة للخَبز على الطاولة وتُقلب الكعكة عليها ومن ثم تُنزَع ورقة الخَبز القديمة.
    يُمَدّ ¾ من مزيج الحشوة على الكعكة ويُنثَر اللوز المحمّص والمفروم. تُلَفّ الكعكة من الجهة الطويلة، ويُضغَط عليها حتى تتماسك، ثم تُغَلَّف بإحكام بورقة الخَبز نفسها وتوضع في الثلاجة حتى تجمد.
    تُزال الكعكة من الثلاجة وتُقسَم إلى قطعتَين. توضع القطعة الأولى على طبق لكي تُقَدَّم أما القطعة الثانية فتُقسَم بشكل قُطري إلى ثلاث قطع. توضع هذه القطع فوق الكعكة الطويلة الملفوفة وعلى جانبَيها (تُستَعمَل الكريما الخاصة بالحشوة لكي تُلصَق القطع على الكعكة الطويلة الملفوفة). تُدهَن الكعكة بالكريما المتبقّية وتُزَيَّن بالشوكولا المبروش. (يمكن استعمال زينة الميلاد لتزيين الكعكة).
    توضع الكعكة في الثلاجة حتى تصبح جاهزة للتقديم.
    تُدهَن الكريما المخفوقة على جوانب شرائح الكعكة وتُعلَّم بمسحوق الكاكاو حتى تظهر بمظهر كعكة عيد الميلاد.
    مكوّنات الكعكة:

    6 من البيض
    ¾ كوب أو 150 غ من السكر الناعم
    1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا
    ½ ملعقة صغيرة من قشر الحامض٬ المبروش برشاً ناعماً
    1 كوب أو 140 غ من الدقيق العادي٬ المنخول
    ¼ كوب أو 25 غ من مسحوق الكاكاو٬ المنخول
    مكوّنات الكريما:

    ¼ كوب أو 50 غ من الزبدة غير المملحة٬ المذوّبة
    1 علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى
    1 ملعقة طعام من خلاصة الفانيلا
    2 أكواب أو 500 مل من الكريما السائلة٬ الطازجة المبردة
    3 ملاعق طعام من اللوز٬ المحمّص المفروم
    100 غ من الشوكولاتة الداكنة٬ المبروشة

    5. احاديث وايات

    عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : " إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث "...
    4- عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : " إن العبد ليتكلم بالكلمة مايتبين فيها يزل بها النار أبعد مما بين المشرق والمغرب " .. " مايتبين فيها أي : لا يتثبت
    أهي خير أم شر .؟ " ....

    6.حكم ونصائح


    - كلما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه
    7.قصص اسلامية


    نبي الله إدريس عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم


    قال اللهُ تعالى: {واذكر في الكتاب إدريسَ إنَّه كان صدّيقًا نبيًّا * ورفعناهُ مكانًا عليًّا} (سورة مريم/56-57).

    نبي الله إدريس عليه الصلاة والسلام نبوته ورسالته

    سيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام هو أحد الأنبياء والرسل الكرام الذين أخبر الله عنهم في القرءان الكريم، وقد ذكره الله تعالى في بضعة مواطن من سور القرءان، وهو ممن يجب الإيمان والاعتقاد بنبوته ورسالته على سبيل القطع والجزم، وقد وصفه الله تعالى في القرءان الكريم بالنبوة والصدّيقية.

    نسبه وما جاء في وصفه

    اختلف في نسبه وأشهر ما قيل هو إدريس بن يرد بن مهلاييل، ويسمى أيضًا أخَنوخ، وينتهي نسبه عليه السلام إلى نبي الله شيث بن ءادم عليهم الصلاة والسلام.

    وقيل سمي إدريس بهذا الاسم لأنه مشتق من الدراسة، وذلك لكثرة درسه الصحف التي أنزلت على سيدنا ءادم وابنه شيث عليهم الصلاة والسلام.

    وأما ما جاء في وصفه فقد روى الحاكم في المستدرك عن سَمُرة بن جندب قال: كان إدريس أبيض طويلاً، ضخم البطن، عريض الصدر، قليل شعر الجسد كثير شعر الرأس، وكانت في صدره نكتة بيضاء من غير برص، فلما حصل من أهل الأرض الفجور والاعتداء في أمر الله رفعه الله إلى السماء فهو حيث يقول {ورفعناه مكانًا عليًّا}.

    وقيل إن إدريس هو أول من خطّ بعد ءادم عليه السلام وقطع الثياب وخاطها، وينسب إلى هذا النبي الكريم أشياء كثيرة مما هي كذب وافتراء.

    وقد ورى ابن حبان في صحيحه من حديث أبي ذر رضي الله عنه أن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال :"يا أيا ذر أربعة سُريانيون: ءادم وشيثٌ وأخَنوخُُ وهو إدريس وهو أوّل من خطّ بالقلم، ونوحٌ".

    مولده ونشأته ودعوته إلى تطبيق شريعة الله

    سيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام وهو ثالث الأنبياء بعد ءادم وشيث عليهم السلام، ولقد اختلف العلماء في مولده ونشأته فقال بعضهم إن إدريس ولد ببابل مدينة في العراق، وقال ءاخرون إنه ولد بمصر والصحيح أنه ولد بالعراق في مدينة بابل.

    وقد أخذ إدريس عليه السلام في أول عمره بعلم شيث بن ءادم عليهما السلام ولما كبر ءاتاه الله النبوة والرسالة وأنزل الله عليه ثلاثين صحيفة كما جاء في حديث أبي ذر رضي الله عنه الذي رواه ابن حبان، فصار عليه السلام يدعو إلى تطبيق شريعة الله المبنية على دين الإسلام الذي أساسه إفراد الله تعالى بالعبادة واعتقاد أنّه لا أحد يستحقّ العبادة إلاّ الله، وأن اللهَ خالق كلّ شىء ومالك كل شىء وقادر على كل شىء، وأن كل شىء في هذا العلم يحصل بمشيئة الله وارادته وأن الله تبارك وتعالى لا يشبه شيئًا من مخلوقاته، ولا يشبهه شىء من خلقه.

    فعاش سيدنا إدريس عليه السلام يعلّم الناس شريعة الإسلام وأحكام دين الله، مع أن الناس الذين كانوا في زمانه كانوا مسلمين مؤمنين يعبدون اللهَ تعالى وحده ولا يشركون به شيئًا، واستمرّ الأمر على هذه الحال إلى أن ظهر إبليس اللعين للناس في صورة إنسان ليفتنهم عن دين الإسلام، وأمرهم أن يعملوا صورًا وتماثيل لخمسة من الصالحين كانوا معروفين بين قومهم بالمنزلة والقدْر والصلاح، وكان في شرع إدريس جواز عمل تماثيل للأشخاص ثم نسخ ذلك، فأطاعوه وعملوا لهم صورًا وتماثيل، ثم لما طالت الأيام ظهر لهم مرة أخرى في وقت كثر فيه الجهل والفساد في الأرض، وأمرهم أن يعبدوا هذه التماثيل والأصنام الخمسة فأطاعوه وعبدوهم واتخذوهم ءالهةً من دون الله فصاروا كافرين مشركين، وكان ذلك بعد وفاة نبي الله إدريس عليه السلام بمدة ولم يكن في ذلك الوقت نبيّ، قال الله تعالى حكاية عن هؤلاء الذين عبدوا هؤلاء التماثيل التي كانت صورًا لخمسة من الصالحين: {وقالوا لا تذرُنَّ ءالهتُكم ولا تذرُنَّ وَدًّا ولا سُواعًا ولا يغوثَ ويَعوقَ ونسرًا} (سورة نوح/33). فسيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام عاش تتمة الألف سنة بعد سيدنا ءادم على الإسلام هو ومن اتبعه ومن كان معه، يدعو المسلمين الذين كانوا في زمانه إلى تطبيق شريعة الله وأداء الواجبات واجتناب المحرمات، وأخذ ينهى عن مخالفة شريعة الإسلام، فأطاعه بعضهم وخالفه بعض، فنوى أن يرحل فأمر من معه أن يرحلوا معه عن وطنهم العراق فثقل على هؤلاء الرحيل عن وطنهم، فقالوا له: وأين نجد مثل بابل إذا رحلنا؟ وبابل بالسريانية النهر، كأنهم عنوا بذلك دجلة والفرات، فقال لهم: إذا هاجرنا لله رزقنا غيره (أي بلدًا غيره) فلما خرج سيدنا إدريس عليه السلام ومن معه من العراق ساروا إلى أن وافوا هذا الإقليم الذي يسمى بابليون فرأوا النيل ورأوا واديًا خاليًا فوقف سيدنا إدريس على النيل وأخذ يتفكر في عظيم قدرة الله سبحانه ويسبح الله سبحانه وتعالى.

    أقام سيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام ومن معه في مصر يدعوا الناس للالتزام بشريعة الله وكانت مدة إقامته في الأرض كما قيل اثنتين وثمانين سنة ثم رفعه الله إلى السماء ثم توفاه على هذه الأرض، وكون وفاته على الأرض هو الصحيح.
    8. ادعية



    2- "اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم"
    3- "اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات"

    9.غرائب واخبار


    10. شعر

    عن رمضان والاسلام والعيد


    دَعِ الأَيَّـامَ تَفْعَـلُ مَا تَشَـاءُ
    وَطِبْ نَفْساً إِذَا حَكَمَ القَضَـاءُ
    وَلا تَـجْزَعْ لِحَـادِثَةِ اللَّيَالِـي
    فَمَا لِحَـوَادِثِ الدُّنْيَـا بَقَـاءُ
    وَكُنْ رَجُلاً عَلَى الأَهْوَالِ جَلْداً
    وَشِيمَتُـكَ السَّمَاحَةُ وَالوَفَـاءُ
    وَإِنْ كَثُرَتْ عُيُوبُكَ فِي البَـرَايَا
    وَسَرّكَ أَنْ يَكُـونَ لَهَا غِطَـاءُ
    تَسَتَّرْ بِالسَّخَـاءِ فَكُلُّ عَيْـبٍ
    يُغَطِّيـهِ كَمَا قِيـلَ السَّخَـاءُ
    وَلا تُـرِ لِلأَعَـادِي قَـطُّ ذُلاً
    فَإِنَّ شَـمَاتَةَ الأَعْـدَاءِ بَـلاءُ
    وَلا تَرْجُ السَّمَاحَةَ مِنْ بَـخِيلٍ
    فَمَا فِي النَّـارِ لِلظَّمْـآنِ مَـاءُ
    وَرِزْقُـكَ لَيْسَ يُنْقِصُهُ التَأَنِّـي
    وَلَيْسَ يَـزِيدُ فِي الرِّزْقِ العَنَـاءُ
    وَلا حُـزْنٌ يَدُومُ وَلا سُـرُورٌ
    وَلا بُـؤْسٌ عَلَيْكَ وَلا رَخَـاءُ
    إِذَا مَا كُنْـتَ ذَا قَلْبٍ قَنُـوعٍ
    فَأَنْـتَ وَمَالِكُ الدُّنْيَا سَـوَاءُ
    وَمَنْ نَزَلَـتْ بِسَـاحَتِهِ المَنَـايَا
    فَـلا أَرْضٌ تَقِيـهِ وَلا سَـمَاءُ
    وَأَرْضُ اللهِ وَاسِـعَـةٌ وَلكِـنْ
    إِذَا نَزَلَ القَضَـا ضَاقَ الفَضَـاءُ
    دَعِ الأَيَّـامَ تَغْـدِرُ كُلَّ حِيـنٍ
    فَمَا يُغْنِـي عَنِ المَوْتِ الـدَّوَاءُ





     
    من مواضيعي في كريزي مان

  • تعليقات ساخرة على زلزال اليوم 10-6-2012
  • من اجل فتاه يشغل الكام على زوجته وهي نائمه..منقولة
  • رئيس الوزراء التركي رجب أوردوغان يشيِّع جنازة والدته بالدموع
  • أجدد النكت 2010 من أجل عيون المنتدى الغالى
  • أسرار الفوتو شوب ...هنا وبس
  • حبيب جاى يتحاكم ولا جاى عرض أزياء
  • المواضيع إتمسحت ليه
  • 100 صفة يحبها الرجل فى زوجته
  • هل ترون.....؟
  • موضع مكرر من العضوAhmed &SmSm
  • ح_النجدي
    افتراضي رد: مجلة رمضان اليومية (متجددة)

    تسلللللم ربنا يكرمك


     
    من مواضيعي في كريزي مان

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    (متجددة) , مجلة , الدولية , رمضان



    جديد مواضيع قسم خيمة رمضان كل عام وانتم بخير
    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة

    الانتقال السريع

    9999
    المواضيع المتشابهه
    الموضوعكاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    هل تعلم ماذا يحدث في أول ليلة من شهر رمضان MR.K!Mo خيمة رمضان كل عام وانتم بخير 0 07-21-2012 10:16 AM
    مجلة (شهر رمضان )فقط على كريزى مان متجدد حمادةعوض المنتدي العام 25 07-20-2012 02:06 AM
    مجلة احدث اخبار الفنانين اليومية كل يوم مجلة . احدث اخبار خفيفة من سيف بية وبس سيف بية اخبار النجوم 45 03-07-2010 12:48 PM
    ليلة القدر ليلة 27 وعشرين[تصوير شمس يوم 27 وعشرين من رمضان] سيف الحق المنتدي الاسلامي 2 09-26-2008 11:10 AM

    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +2 . الساعة الآن 11:07 PM .


    Powered by vBulletin® Version 3.8.1 Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.

    جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدي

    1
    دردشة كريزي مان اون لاين
    دخول الاعضاء